رئيس الغرفة التجارية بدمياط يبحث مع وفد عُمانى عن فرص استثمارية.. صور

الخميس، 21 أكتوبر 2021 01:11 م
رئيس الغرفة التجارية بدمياط يبحث مع وفد عُمانى عن فرص استثمارية.. صور جانب من اللقاء
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط وفد عُمانى تجارى وصناعى كبير، بمقر الغرفة التجارية بدمياط، وذلك لبحث سبل التعاون بين مصر والسلطنة فى المجالات التجارية والصناعية وإمكانية إقامة مشاريع مشتركة.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط محمد محمد الزينى مرحبا بالوفد: تربطنا بسلطنة عُمان علاقة تجارية وسياسية وطيدة وهم من المشاركين والمهتمين دائما بمصر، وكتجاريين وصناعيين نحاول الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقة السياسية، وهذا اللقاء ينبع من عمق العلاقات التاريخية بين مصر والسلطنة.

وحرصا من الغرفة التجارية بدمياط على توطيد هذه العلاقات، قمنا بدعوة التجار والصناع ورجال الأعمال و كافة الأطياف من أصحاب المهن المختلفة بمحافظة دمياط لحضور هذا اللقاء واستقبال وفد السلطنة من أجل التعارف وبحث فرص الاستثمار المتبادل فى كافة المجالات وتنشيط الحالة التجارية بين البلدين.

وقد حث رئيس الغرفة الحضور على الارتقاء بالمنتج والاهتمام بكل الجوانب التى من شأنها الظهور بالشكل الذى يليق بدمياط التى تعتبر أحد أهم مركز الصناعة فى مصر.

وفى كلمة لرئيسة الوفد خديجة بنت مبارك البطاشية رئيس مجلس إدارة شركة الساحل الشرقى قالت : يمثل الوفد العُمانى المكون من أكثر من 33 شخص من رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشاريع وغرفة تجارة وصناعة عمان وشركات عُمانية ، وتعتبر هذه الزيارة مميزة لأن الوفد يضم قطاعات اقتصادية مختلفة ، ويسرنا دعوتكم لزيارة السلطنة والتعرف عن قرب على المنتجات العُمانية ذات الجودة والتى نتمنى أن تنال اعجابكم وأن يتم تكوين شراكات بين الجانبين، خاصة ونحن نتطلع فى القطاع الخاص العُمانى لتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية مع الأشقاء فى مصر ، لاسيما فى القطاعات ذات الأولوية والتى تركز عليها السلطنة ومصروالمساهمة بشكل فعال فى المبادرة التى تبنتها الحكومة العُمانية والمصرية وخاصة فى تلك المجالات التى تتميز بها السلطنة ومنها قطاع المواد الغذائية والثروة السمكية والأثاث والتعدين والبيتروكيماويات والمواد الأولية والصناعية مثل الكابلات والمحولات الكهربائية والرخام والفايبرأوبتك والسيراميك وغيرها من القطاعات المهمة التى يتطلبها السوق المصرى والعُماني.

وفى مداخله للسفير عبد الله الرحبى سفير السلطنة بالقاهرة والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية : أكد أن السلطنة قد تبنت عدة قطاعات حيوية تهدف من خلالها  إلى تنويع مصادر الدخل ، ومنها القطاع اللوجستى ، الصناعات التحويلية ، الثروة السمكية ، التعدين والسياحة بالإضافة إلى قطاع النفط والغاز التى تحظى باهتمام واسع من قبل الحكومة من خلال  الخطة الخمسية للسلطنة ورؤية عُمان 2040 ، فضلا عن قطاع الأمن الغذائى وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التى يتطلع أصحابها من أعضاء هذا الوفد للشراكة مع الجانب المصرى وإيجاد مشاريع اقتصادية وفرص تجارية مشتركة".

ورحب برئيس الغرفة التجارية والحضور وقال : نحن نشجع مثل هذه اللقاءات التى تعتبر خطوة جيدة فى إطار تشجيع الاستثمار بين السلطنة وجمهورية مصر العربية والاطلاع على تجارب البلدين الشقيقين واتاحة الفرصة لشباب عُمان لتطوير تجاربهم التجارية مع شركائهم فى مصر، خاصة وأن هذه الخطوات سيتبعها خطوات لاحقة ستؤدى إلى مزيد من العمل المشترك فى إطار الجهود التى تبذلها الحكومتين.

وفى تصريح لرئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين محمد محمد الجلاد  قال: تم استقبال الوفد العُمانى من قبل الجمعية، وتم شرح الخريطة الاستثمارية فى مصر وإيضاح أى القطاعات التى هى بحاجة للإستثمار وأصبح لديهم رؤية للإستثمارالصناعى فى مصروخاصة القطاعات الإستثمارية الكبيرة والمتوسطة وتم شرح آلية تشجيع المستثمرين لزيادة الاستثمار بين البلدين وذلك بناءاً على رغبة الطرفين.

وأشار الجلاد إلى أهمية زيارة الوفد العُمانى لمصر ، والبحث عن فرص خارجية مع أى بلد لديه فرص استثمارية يفتح شهية رجال الأعمال والمستثمرين ، وسبب تواجد الوفد العُمانى فى مصر اليوم هى الفرص الموجودة على الأرض المصرية وقدرة رجال الأعمال المصريين والعُمانيين المعرفية والفنية والتسويقية.

وقال حمدان بن حمود القصابى أحد أفراد الوفد العُمانى أن هدف من المشاركة جاء لتوطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين والبحث عن فرص استثمارية جديدة وعرض المنتجات العُمانية التى وصلت للعالمية معلناً فخرهم بوصولها إلى السوق المصرى كما أبدى إعجابه بالصناعة المصرية آملا أن يراها تصل إلى السلطنة بشكل اكبر.، والزيارة مهمة جداً للحانبين، خاصة وأن البلدين يتمتعان بصناعات متميزة ذات جودة عالية ، ونؤكد أن المجال مفتوح للاستثمار لكلا الجانبين ونؤكد على الجدية التى لمسها الوفد من رجال الأعمال المصريين والعُمانيين متمنين أن تترجم  إلى أفعال على أرض الواقع.

جاء هذا اللقاء ضمن برنامج ملتقى الفرص الريادية لرواد ورائدات الأعمال المصريين والعُمانيين الذى بدأت فعالياته فى القاهرة يوم 17 أكتوبر الحالى ويستمر حتى 22 من أكتوبر لبحث فرص الاستثمار المتبادل فى البلدين الشقيقين.

يهدف الملتقى إلى البحث عن فرص استثمارية جديدة ، من خلال زيارة المصانع والمشاريع المستهدفة واستكشاف الأسواق الخارجية وصناعة العلاقات الدولية بين مصر والسلطنة.

حضر الحفل محمد فايد نائب رئيس الغرفة ومحمد سعد عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين ومحمد سامى سليمان أمين الصندوق وسلامه الجحر رئيس شعبة الأثاث، وعدد كبير من رجال الأعمال المصريين العُمانيين.

وفى ختام الزيارة قام رئيس الغرفة التجارية بدمياط بتكريم الضيوف.

 

الوفد العمانى
الوفد العمانى

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة