أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تبدأ توزيع الوجبات المدرسية.. مكوناتها مهمة لتحسين صحة الطلاب.. تساعد على تركيز التلميذ أثناء اليوم الدراسى.. توزيع التغذية بمدارس المنوفية وباقى المحافظات تباعا.. ولجان تتابع وصولها لضمان سلامتها

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 12:00 م
التعليم تبدأ توزيع الوجبات المدرسية.. مكوناتها مهمة لتحسين صحة الطلاب.. تساعد على تركيز التلميذ أثناء اليوم الدراسى.. توزيع التغذية بمدارس المنوفية وباقى المحافظات تباعا.. ولجان تتابع وصولها لضمان سلامتها وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الوجبات المدرسية على طلاب المدارس بعد مرور الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى الجديد، حيث استقبلت مدارس محافظات المنوفية التغذية، على أن تسلم لطلاب باقى المحافظات تباعا.

وقالت وزارة التربية والتعليم: بدأ التوريد التجريبى لمحافظة المنوفية، الأحد الماضى، ويستمر لمدة أسبوعين ثم يتم التوريد لباقي المحافظات، حيث تستقبل محافظات الفيوم والاسكندرية وبني سويف وكفر الشيخ الوجبة بدأية نوفمبر المقبل، وفى محافظات البحيرة والقاهرة والجيزة وأسيوط والأقصر وقنا يبدأ التوريد من 15 نوفمبر المقبل، ومحافظات الدقهلية والإسماعيلية ودمياط وشمال سيناء و والبحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح والقليوبية وأسوان وسوهاج يبدأ التوريد من 15 ديسمبر المقبل.
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الوجبة مهمة حيث تساعد على التغذية الصحية السليمة للأطفال، كما أنها تسهم فى تحقيق أكبر قدر من تركيز الطلاب أثناء اليوم الدراسى خلال الشرح، لأنها تحتوى على العناصر الغذائية المطلوبة، كما أن لها دور كبير فى معالجة الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، إضافة إلى كونها عامل جذب كبير للطالب حيث تمنح الطالب دفعة قوية فى الحضور اليومى المنتظم داخل المدرسة.

وقالت مصادر مسئولة، إن الوجبة مصنعة لضمان حصول كل طالب على العناصر الغذائية اللازمة لحالته الصحية، حيث يتم توجيه الوجبات المفيدة للطلاب وفقًا لنظام علمى وصحى وطبي، حيث تم تحديد عناصر الوجبات المدرسية من قبل المعهد القومى للتغذية بوزارة الصحة وفق المحدادات الصحية لمختلف الفئات العمرية من طلاب المدارس.
 

وكشفت المصادر مكونات الوجبة المدرسية، موضحا أنها تشمل باكو بسكويت سادة 40 جرام مدعم بالفيتامينات، إضافة إلى علبة لبن 125 ملى بطعم الفواكه للأطفال فى مرحلة رياض الأطفال، وباكو بسكويت سادة 80 جرام مدعم بالفيتامينات، وعلبة عصير 200 ملى لطلاب المرحلة الابتدائية، موضحة أن هناك بديل للوجبة يشمل بار حلاوة طحينية 40 جرام، ورغيف خبز محشو بالجبنة 70 جرام، أو باكو بسكويت ويفر 45 جرام مدعم بالفيتامينات ومثلث جبنة ورغيف خبز، أوفينو أو لبنانى أو باتية أو كرواسون 60 جرام.

 
وأشارت إلى أنه بالنسبة لوجبة التعليم الإعدادى والثانوى والتعليم المجتمعى والفصل الواحد، تشمل باكو بسكويت بالعجوة 80 جرام وعلبة عصير 200 جرام، كما أنه توجد بدائل منها باكو بسكويت سادة 80 جرام أو 2 باكو 40 جرام وعلبة عصير أو لبن 200 ملى بطعم الفواكه، أو بار حلاوة طحينية 40 جرام ورغيف خبز محشو بالجبنة 70 جرام، أو باكو بسكويت ويفر 45 جرام مدعم بالفيتامينات ومثلث جبن ورغيف خبر فينو أو لبنانى أو باتية أو كرواسون 60 جرام
 
وشددت الوزارة على أن توزيع الوجبات يتم من خلال لجان متخصصة فى الإدارات والمدارس، حيث يترأس اللجنة مدير المدرسة والاخصائى المسئول، لافتة إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة عند توزيع التغذية المدرسية ووفق جداول الحضور والغياب في كل مدرسة، لكي يستفيد جميع الطلاب منها و يتم متابعة توزيع التغذية المدرسية من خلال المتابعات المستمرة ولجان مرور على جميع المدارس من قبل الإدارات والمديريات التعليمية، كما أن أماكن حفظ الوجبة مؤمنة تم اختيارها بعناية من قبل المدارس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة