<
أكرم القصاص

محامى شيكابالا يكشف قرار مركز التسوية برفع إيقافه

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 10:28 ص
محامى شيكابالا يكشف قرار مركز التسوية برفع إيقافه شيكابالا
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف كمال شعيب محامى محمود عبد الرازق شيكابالا كابتن الزمالك عن صدور قرار من اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم برفع الإيقاف عن شيكابالا، والذى أصدره اتحاد الكرة علي خلفية احداث تسليم درع الدورى الموسم الماضى، وذلك بعدما كان اتحاد الكرة قد أصدر قرارا بإيقاف اللاعب 8 شهور قبل تخفيض العقوبة لتصبح 8 مباريات.

وجاء سبب إيقاف عقوبة شيكابالا هو عدم التحقيق مع اللاعب سواء من لجنة المسابقات أو لجنة التظلمات وإعطاء اللاعب الفرصة للدفاع عن نفسه فيما هو منسوب إليه، وحيث إن اتحاد الكرة امتنع عن تقديم ما يفيد التحقيق مع اللاعب أو إخطاره بموعد التحقيق مما يعد قرينة على عدم وجود أى من هذه الإجراءات قد قام بها الاتحاد ولم يحضر أحد من ممثلى الاتحاد أو وكلاؤه القانونيين ولم يدافع عن قرار، ما يؤكد صحة موقف اللاعب ويكون قرار لجنة التظلمات يستلزم إيقافه لتوافر شروط الاستعجال من الجدية والضرر فى حق اللاعب.

وكان مسئولو اتحاد الكرة قد كشفوا فى وقت سابق عن سبب عدم تسليم المحامى الخاص بمحمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الزمالك، مستندا رسميا يفيد بعدم التحقيق مع لاعب الزمالك قبل توقيع العقوبة عليه.

وقال مسئولو اتحاد الكرة إن اتحاد الكرة غير ملزم بتنفيذ قرارات مركز التسوية والتحكيم الرياضى، ولذلك لم يسلّم شيكابالا المستند المطلوب، وأوضح مسؤولو اتحاد الكرة، أن الطعن على قرار لجنة التظلمات أمام المحكمة الرياضية الدولية هو السبيل الوحيد لإلزام الاتحاد بتنفيذ القرار أيا كان.

وكان محامى شيكابالا قد استدعى قوات النجدة لمقر اتحاد الكرة، من أجل الحصول على إفادة من الجبلاية بأنه لم يتم التحقيق مع اللاعب قبل إصدار عقوبة الإيقاف ضده.

يذكر أن اتحاد الكرة قرر فى وقت سابق إيقاف شيكابالا 8 أشهر؛ بسبب أحداث تسليم درع الدورى، قبل أن يتم تخفيفها إلى 8 مباريات فقط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة