لدمجها ضمن مبادرة حياة كريمة..

مستشار الرئيس للصحة: اتفقنا مع ألمانيا على توفير عيادات متنقلة فى مصر

السبت، 02 أكتوبر 2021 11:21 م
مستشار الرئيس للصحة: اتفقنا مع ألمانيا على توفير عيادات متنقلة فى مصر الدكتور محمد عوض تاج الدين
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية: تباحثنا مع الجانب الألمانى لتوفير أكبر عدد من سيارات الإسعاف بأحدث المواصفات العالمية وأيضا لتوفير أحدث أجهزة الأشعة المقطعية وأحدث جهاز متنقل للأشعة المقطعية والجانب الألمانى سيوفر عيادات متنقلة من أجل مبادرة حياة كريمة.

وتابع تاج الدين خلال مداخلة هاتفية فى برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، وضعنا خطة لتوفير كل السيارات والأجهزة المقطعية فى ألمانيا ولديهم أحدث التكنولوجيا فى العالم، مشيرا إلى أنه تم زيارة مصنع الأجهزة المقطعية فى ألمانيا ولديهم أحدث التكنولوجيا فى العالم .

ونوه مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية بأن سيارات العيادات المتنقلة ستدخل الأماكن الضيقة والمزدحمة، متابعا: "4500 سيارة طبية مجهزة تعاقدنا مع ألمانيا بمليارات الدولارات عليها وستتوالى إلى عام 2023"، معقبا: لأول مرة نتعاقد على سيارات إسعاف بهذا العدد الضخم من السيارات، مضيفا: 500 مليون دولار قيمة الدفعة الأولى لسيارات الإسعاف التى تعاقدنا مع ألمانيا عليها".

وواصل تاج الدين أنه خلال العامين الماضيين مع بدء جائحة كورونا كانت هناك أحاديث ليست مثبتة بشكل علمى حول لقاحات وعلاجات فيروس كورونا.

وأضاف تاج الدين أنه حتى الآن لا يوجد دليل علمى يشير إلى وجود دواء لعلاج فيروس كورونا فى العالم وهناك اتصالات مع رؤساء الجامعات المصرية بشكل دورى لمتابعة الأعداد التى تم تطعيمها من الطلاب والأساتذة والعاملين .

وأكمل محمد عوض تاج الدين يتم تطعيم أعداد كبيرة من المعلمين فى المدارس المصرية وتم اتخاذ قرارات حاسمة بفتح مراكز الشباب ومراكز الجامعات لتطعيم طلاب الجامعات فى نفس اليوم .

ولفت محمد عوض تاج الدين:" دخل مصر كميات كبيرة من اللقاحات تكفى لتطعيم طلاب الجامعات بالكامل “، مضيفا:” هناك متابعة دقيقة من اللجنة العليا لإدارة الأزمة للوضع الوبائى فى مصر خاصة مع دخول المدارس.

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إنه لم تصل بعد معلومات علمية عن اختراع دواء يقلل الوفاة بفيروس كورونا، مضيفا حتى الآن لا يوجد دليل علمى يشير إلى وجود دواء لعلاج فيروس كورونا فى العالم .

وأضاف أنه يتم التواصل مع رؤساء الجامعات المصرية لمراجعة خطة التلقيح ضد كورونا.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية أن الرئيس السيسى يراجع بشكل شخصى عملية حصول أعضاء المنظومة التعليمية على لقاح كورونا، كما تم توفير 1400 مركز للتطعيم ضد كورونا على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أن عملية التطعيم تساهم فى الحد من الإصابة بفيروس كورونا، كما أنه يقلل من انتشار المرض، مطالبا بضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وشدد مستشار الرئيس للشئون الصحية أنه يتم متابعة كل أوضاع الطلاب فى التعليم الجامعى وقبل الجامعى وتلقيهم اللقاح، مع متابعة الأوضاع الوبائية من أجل سلامة الطلاب فى المدراس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة