أقدم وأرخص مسمط فى باب الشعرية.. عمره 75 سنة وبيفتح 4 الفجر ويخلص 3 العصر

السبت، 02 أكتوبر 2021 04:10 ص
أقدم وأرخص مسمط فى باب الشعرية.. عمره 75 سنة وبيفتح 4 الفجر ويخلص 3 العصر
كتب مصطفي جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم تليفزيون اليوم السابع لايف جديد يرصد خلاله أقدم مسمط فى باب الشعرية، وهو مسمط عم مجدي الذي بدأ تلك المهنة منذ 50 سنة تقريبا عندما كان شابا صغيرا، وورث هذه المهنة أبا عن جد، حيث إن المحل عمره 75 عاما.
 
 
وقال عم مجدي إن حبه للشغلانة وشغفه فى استمرار مسيرة والدة وجده هي التي قادته لإكمال تلك المهنة التى تعد من أصعب المهن بما تحتويه من تفاصيل كثيرة لا يعلمها الكثير، من نضافة ومذاق وطريقة تحضير، فالأمر ليس سهلا على الاطلاق.
 
وأضاف أن مواعيد عمله ثابتة، فهو يفتح المحل من الساعة الرابعة فجرا ثم يذهب إلى المدبح لشراء البضاعة ثم يأتي لتحضيرها، وبعد ذلك يبدأ البيع من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثالثة عصرا، فعندما تأتي الثالثة تكون بضاعته قد انتهت ولا يقوم بالبيع بعد ذلك.
 
وأكد عم مجدى أنه قام بتعويد الزبون على مواعيد عمله، فأصبحت الزبائن معتادة على تلك المواعيد، وبرغم من أنه يقوم بالبدء في الصباح والباكر والانتهاء قبل غروب الشمس، إلا أن المحل دائما زحمة فى كل وقت، ويأتى زبائن كثر بعد الساعة الثالثة يسألونه هل من طعام فيقول: "أنا آسف شطبت".
 
وأشار إلى أنه يغلق بدري بعد إرهاق العمالة لديه فهم يعملون من الساعة الرابعة فجرا، فأقصى تقدير لوقت عملهم هو 12 ساعة أكثر من ذلك سيعود عليهم بالإرهاق والتعب، وأيضا لمراعاة جيرانه من حوله الذين يعملون في نفس المهنة فهو يتركهم لكي يعملون هم بعد الثالثة عصرا وطول الليل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة