قطار حياة كريمة يسير بكل جدية فى محافظات مصر.. تقديم خدمات صحية بالمجان فى بنى سويف.. والانتهاء من المجمعات الخدمية بالقنطرة شرق بالإسماعيلية.. وعيادات متنقلة للقاح كورونا بقوافل طبية بمحلة حسن بالغربية.. صور

السبت، 02 أكتوبر 2021 02:30 م
قطار حياة كريمة يسير بكل جدية فى محافظات مصر.. تقديم خدمات صحية بالمجان فى بنى سويف.. والانتهاء من المجمعات الخدمية بالقنطرة شرق بالإسماعيلية.. وعيادات متنقلة للقاح كورونا بقوافل طبية بمحلة حسن بالغربية.. صور مشروعات حياة كريمة بالمحافظات
المحافظات – أحمد مرعى – عبد الله صلاح – عادل ضرة - مصطفى عادل – هانى فتحى - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-قومى المرأة بالأقصر يدعم 22 ألف سيدة بقرى حياة كريمة بحملة "المرأة صانعة السلام"

-إنشاء مجمع خدمى وزراعى ومدرستين بقرية جزيرة ببا ببنى سويف

-إنشاء 5 وحدات إسعاف جديدة لخدمة قرى ادفو بأسوان ضمن حياة كريمة

-الكشف على 946 مواطنا فى قافلة طبية مجانية بمحافظة قنا
 

يسير قطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بكل جدية فى مختلف محافظات مصر وبصورة يومية يتم العمل فى المشروعات القومة لدعم قرى ونجوع المبادرة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تواصل محافظات مصر العمل على قدم وساق يوميًا فى المشروعات القومية حيث رصدت الدولة لتنفيذها ما يفوق 700 مليار جنيه، على ثلاث مراحل لتشمل كل قرى مصر التى تزيد عن 4500 قرية وتوابعها، على أن تشمل المرحلة الأولى 1500 قرية، وتضمن المبادرة تحقيق التنمية الشاملة من خلال توفير سكن كريم وتحسين مستوى معيشة الأفراد وتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية للقرى الأكثر فقًرا، حيث سجلت المبادرة فى المرحلة الأولى تحسنا فى معدل التغطية بالخدمات الصحية بحوإلى 24 نقطة مئوية، وساهمت فى تحسن معدل توفير الخدمات التعليمية بنحو 12 نقطة مئوية، وتحسين جودة الحيلة بنحو 18 نقطة مئوية، وساهمت المبادرة فى توفير 71 ألف فرصة عمل من خلال إتاحة مشروعات صغيرة.

القومي-للمرأة-بالأقصر-يدعم-22-ألف-سيدة-بقرى-حياة-كريمة

ففى بنى سويف قال محمد جبر منسق مبادرة حياة كريمة ببنى سويف، إن "المبادرة تقوم بعمل قوافل طبية أو متخصصة أو عامة، وبالنسبة للحالات التى تحتاج لتدخل جراحى يتم عمل العملية مباشرة، والمبادرة لا تكتفى بهذا ولكن هناك ندوات صحية للمواطنين للحفاظ على صحتهم".

 

وأضاف منسق مبادرة حياة كريمة ببنى سويف: "7 قرى ببنى سويف تجوب فيها القوافل الطبية، وتم الكشف على أكثر من 600 فرد وصرف علاج لـ400 مواطن، وتم تحويل 240 حالة لمركز الرواد لعمل تدخلات جراحية وكل هذا بالمجان"، وتابع أنه تم إصدار 16 قرارا على نفقة الدولة من القوافل الطبية، وأن التدخلات الصحية لمبادرة حياة كريمة لا تشمل قرى حياة كريمة فقط ولكن نخدم المراكز المجاورة.

جانب-من-الكشف-على-المواطنين

وفى الغربية قال الدكتور عماد عثمان نائب رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة تقوم بعمل قوافل طبية تخدم الخدمات العلاجية بالمجان لـ1288 مواطنا بزفتى، ضمن مبادرة حياة كريمة، موضحًا أن قوافل جامعة طنطا تستمر فى تقديم خدماتها العلاجية بالمجان دعما لحياة كريمة.

 

وأضاف نائب رئيس جامعة طنطا: "هناك 60 قافلة طبية وتعليمية واجتماعية تجوب زفتى، وفى جميع المراكز بشكل دورى، وجميع القوافل يتم خلالها التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والصحة".

فعاليات-حملة-طرق-الأبواب-بقرى-الأقصر

وتابع الدكتور عماد عثمان: "بناء الإنسان كان هدف الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجامعة طنطا تهتم ببناء الإنسان وتعليم المواطنين وإعطاء ورش عمل للصناعات اليدوية البسيطة للسيدات لتتمكن من عمل الصنعة فى منزلها، وعلى من يحب أن يطور مهنته يأتى إلى الجامعة تساعده فى التطوير"، وأوضح :"هناك مبادرة الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل، وذلك وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى".

 

وفى الإسماعيلية قال محمد ترك منسق مبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية، أن المبادرة تعمل حاليا فى القنطرة شرق على 37 تابعا و12 قرية فرعية و4 قرى رئيسية، وتم تنفيذ 4 مجمعات خدمية.

 

وأضاف منسق مبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية: "يوجد فى المجمعات الخدمية، أحوال مدنية والشهر العقارى والمجلس القروى، ويقدم 7 خدمات لكل قرية من 4 قرى الرئيسية، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من توصيل 90% المياه للمواطنين بالقرى، وكذلك انتهينا من توصيل صرف صحى إلى 70% من المواطنين".

قافلة-طبية-ضمن-حياة-كريمة-بالمحافظات

وتابع محمد ترك: "تم إنشاء نقاط إسعاف، وكذلك توصيل الغاز للمنازل، وأغلب الترع فى القنطرة شرق تم الانتهاء من تغطيتها بنسبة 90%، والمبادرة تحاول عمل تجمعات سكنية بحيث تكون الأسر والعائلات الكبيرة بجانب بعض، كما أننا نراعى الجانب الاجتماعى من خلال محور سكن كريم، كما أن المنازل المقننة يتم رفع كفاءتها".

 

وفى قنا نظمت إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة والسكان بقنا تحت رعاية اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات بمقر الوحدة الصحية بقرية الحلفاية قبلى التابعة لمركز نجع حمادى، وذلك فى إطار تنفيذ فاعليات مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى للاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية، وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

كشف-طبى-مجانى-ضمن-حياة-كريمة

وأوضح محافظ قنا، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على 946 مواطن فى 7 تخصصات طبية بواقع " 331 حالة باطنة، 218 حالة طب أطفال، 190 حالة أمراض جلدية، 81 حالة جراحة، 60 حالة طب أسنان، 38 حالة نساء وتوليد، 28 حالة تنظيم الأسرة " فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 72 حالة وإجراء الأشعة لـ 20 حالة، مشيرا إلى أن هذه القافلة تأتى انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

 

ومن جانبه قال الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا أنه إلى جانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة فإن القافلة تقوم أيضًا بخدمات التوعية حيث جرى عقد ندوتين لتوعية الأهالى بالصحة الإنجابية وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد حضرهما 65 مواطنا وسط تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى.

 

وفى الغربية نظمت مديرية الصحة بالغربية قوافل طبية، بمحلة حسن مركز المحلة الكبرى، لمدة يومين، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى «حياة كريمة» لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

مشروعات-حياة-كريمة-بمحافظة-أسوان

وأوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية فى بيان له، أن القوافل تضم جميع التخصصات الطبية من «نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية»، وأشار إلى أن القوافل الطبية تقدم خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها جميع الأدوية، لافتة إلى أنه يتم تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

وأشار أحمد محسن منسق عام القوافل، إلى أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة العيادات المتنقلة، وتوقيع الكشف على أكثر من 1580 وإجراء تحاليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد ندوات تثقيفية لرفع الوعى الصحى لدى المواطنين، لافتا إلى تحويل الحالات التى تحتاج إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

 

من جانبه وجه الدكتور عبد الناصر بالدفع بالعيادات المتنقلة لإعطاء لقاح كورونا المستجد توفيرا المشقة على كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وقد تم إعطاء اللقاح لأكثر من 500 موطن خلال القافلة الطبية التى نظمتها صحة الغربية على مدار يومين.

 

وفى بنى سويف قال بلال حبش نائب محافظ بنى سويف، إن قرية جزيرة ببا جنوب محافظة بنى سويف تشهد مجموعة من المشروعات ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة ببنى سويف.

 

وأضاف بلال حبش لـ"اليوم السابع" أن القرية تشهد أعمال إنشاء مشروع المجمع الخدمى بجزيرة ببا الجارى إنشاؤه ضمن 6 مجمعات خدمية بقرى (قمبش، طنسا، هلية، صفط راشين، سدس الأمراء)، مشيرا إلى أن المجمع يشمل مكاتب لتقديم الخدمات الجماهيرية (مركز تكنولوجى لخدمة المواطنين، مكتب بريد، وحدة اجتماعية، مكتب تموين، شهر عقاري) بطريقة حديثة ومميكنة بداخل مبنى المجمع (بهدف توفير الوقت والمجهود للمواطنين المستفيدين.

ندوات-لسيدات-قرى-حياة-كريمة-بالأقصر

وأضاف بلال حبش، أنه جارى إنشاء المجمع الزراعى والذى يضم جمعية زراعية ووحدة بيطرية وإرشاد زراعى، وأكد بلال حبش أن القرية تشهد إنشاء المدرستين الابتدائية والإعدادية بجزيرة ببا واللتين تنفذهما هيئة الأبنية التعليمية بتكلفة إجمالية للمدرستين تزيد عن 8 ملايين جنيه.

 

وفى الأقصر اختتم المجلس القومى للمرأة فرع الأقصر، فعاليات المرحلة الأولى من حملة طرق أبواب بقرى حياة كريمة والتى تحمل عنوان "المرأة صانعة السلام"، والتى انطلقت فى جميع محافظات الجمهورية، والتى بدأت فى الفترة من 27 وحتى 29 سبتمبر 2021، شارك فى الحملة عضوات وأعضاء المجلس القومى للمرأة فرع الأقصر، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" بقرى مركزى إسنا وأرمنت.

 

من جانبها، قالت الدكتورة صابرين عبد الجليل مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالأقصر، أن الحملة تستهدف تكريس ثقافة الأمن والسلم المجتمعى، وربطها بالبرامج والمشروعات التنموية الكبرى تركيزًا على القرى ذات الأولوية فى مبادرة حياة كريمة، من خلال تعزيز مشاركة المرأة فى ترسيخ قيم السلام والأمن وازدهار وتنمية مجتمعاتها المحلية، وذلك عبر التواصل المباشر مع المرأة والأسرة المصرية باستخدام آلية طرق الأبواب ونشر الرسائل المتعلقة بالحملة.

 

وأضافت مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالأقصر، فى بيان صحفى، أن عدد الزيارات التى تمت من قبل الرائدات 7500 زيارة للمستهدفين (رجال - نساء - أطفال)، حيث أن عدد المستهدفين من الحملة بقرى إسنا وأرمنت خلال 3 أيام الحملة بلغ 22710 سيدات.

 

وفى أسوان سملت محافظة أسوان 5 مواقع لإنشاء وحدات إسعاف جديدة بقرى وادى عبادى ووادى الصعايدة ووادى الرديسية والرمادى بحرى والكلح غرب بمركز ادفو، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تمهيدا لإنشائها لخدمة القرى الواقعة بها.

 

وأكد إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو بأسوان، أن اختيار هذه الأماكن جاء لتغطية الاماكن المحرومة والبعيدة وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة، مضيفًا أن محافظ أسوان أشرف عطية، قرر الموافقة على طلب الوحدة المحلية لقرية الكلح شرق بتسليم موقع وحدة إسعاف الكيال التابعة للوحدة المحلية القروية للإنشاء من قبل هيئة الإسعاف المصرية بالتنسيق مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة