أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء اليونانى: مصر تستطيع القيام بدور محورى فى ملف أمن الطاقة

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 12:26 م
رئيس الوزراء اليونانى: مصر تستطيع القيام بدور محورى فى ملف أمن الطاقة الرئيس السيسى مع رئيس قبرص ورئيس وزراء اليونان
كتب محمد الجالى و محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء اليوناني، أن القمة الثلاثية شهدت التوقيع على مذكرتي تعاون لربط الكهرباء مع مصر، مشددا على أن مصر تشارك بفعالية وقوة في نقل الطاقة والغاز الطبيعى في القارة الأوروبية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس القبرصى على هامش القمة الثلاثية، أن الطاقة أولوية استراتيجية لنا ولمصر ونسعى لتعزيز التعاون في هذا الملف من خلال تنويع مصادر الطاقة ومصر تكون مورد أساسى للطاقة الكهربائية غير اليونان تصل إلى أوروبا، مشيرا إلى أننا نحرص على أن تكون مصر واليونان وقبرص مركزا مهما للطاقة في منطقة البحر المتوسط ونتعاون في مجالات أخرى.

وتابع رئيس الوزراء اليوناني: الطاقة تفتح آفاقا واسعة للتعاون مع مصر وقبرص، مشيرا إلى أنه ناقش مع الرئيس السيسى سبل دعم التعاون في ملف جائحة كورونا، وأهدينا إلى مصر الصديقة 250 ألف جرعة من لقاحات كورونا، ونتعاون في مجال التغير المناخى من خلال إنتاج الطاقة من مسارات الطاقة المتجددة، حيث أن البلاد الثلاثة تنعم بالشمس والبحر.

وشدد رئيس الوزراء اليوناني على رفض التحركات الأحادية من أي طرف في منطقة شرقي المتوسط، لافتا إلى أن تطورات الوضع في ليبيا يؤثر على المنطقة ويجب إجراء الانتخابات في موعدها لتحقيق الاستقرار ويجب سحب كل القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا لإنجاح عملية التحول الديمقراطي، وكذلك ندعم مع مصر وقبرص الاستقرار في أفغانستان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة