أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص: علاقات مصر واليونان وقبرص مثالية ولها تأثير كبير فى الإقليم

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 12:09 م
أكرم القصاص: علاقات مصر واليونان وقبرص مثالية ولها تأثير كبير فى الإقليم الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن القمة التاسعة بين مصر وقبرص واليونان في 6 سنوات، تؤكد قوة العلاقة بين الدول الثلاث وأصبحت ذات تأثير إقليمى وفى المتوسط، وفى الغاز وغيرها، موضحا أن العلاقة بين الدول الثلاث مصر وقبرص واليونان تشهد تعاونا كبيرا فى المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية في ظل العلاقات المستمرة على مدار سنوات والزيارات المتبادلة.

وأضاف الكاتب الصحفى أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "اكسترا نيوز"، أن العلاقة بين مصر وقبرص واليونان مثالية جدا، وذات تأثير في الإقليم والتنسيق بينهم في الكثير من الملفات، متابعا: "العلاقات بين الدول الثلاث شهدت تنسيقا وتعاونا في الكثير من الملفات مثل ملف الغاز والقضايا الإقليمية.. والرئيس عبد الفتاح السيسى يتحدث عن التجربة المصرية في التنمية وإعادة بناء الدولة والمبادرات التي تنفذها الدولة لدعم المواطنين وتحسين حياتهم مثل مبادرة "حياة كريمة" وغيرها.. والرئيس السيسى يتحدث عن القضايا التاريخية مثل حقوق مصر المائية ودائما مصر تتحدث في سياق أنها تتماسك بحقوقها دون التدخل في الشئون الداخلية للدول.. والتأثيرات الكبيرة في المنطقة بسبب ما حدث خلال العقد الماضى".

وتابع رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع: "نحن أمام نموذج لتوصيل القضايا المختلفة سواء الداخلية أو الخارجية إلى العالم خاصة لما يجرى في مصر وفق معلومات واضحة"، مشددا على أن الدولة المصرية تحظى بثقة إقليمية ودولية كبيرة من خلال التعامل مع القضايا الإقليمية مثل الملف الليبى وغيرها، والتصريحات الصادرة من الرئيس السيسى خلال القمم المختلفة تجرى على ألسنة دول كثيرة ولها تأثير كبير على هذه القضايا.. والدولة المصرية رغم جائحة كورونا كانت حريصة على التواجد الدولى لحل المشاكل الإقليمية والافريقية مثل الدور المصرى للتعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية وغيرها.

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن فلسفة الدولة المصرية للتعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية تضم أكثر من محور حيث أوقفت مصر خروج المراكب التي تتحرك بشكل غير شرعى، بالإضافة إلى أنها تستوعب ملايين اللاجئين الذين يعيشون مثل المواطنين، وهذا الملف يمثل مشكلة لأوروبا ولكن مصر تطالب الدول الأخرى باتخاذ إجراءات لدعم التنمية من أجل استكمال مكافحة الهجرة غير الشرعية، من خلال القضاء على الأسباب جذريا وهذا الأمر ضمن رؤية الدولة المصرية للتعامل مع الهجرة غير الشرعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة