أغرب طرق التعامل مع "السنجل" حول العالم.. سكب الثلج لتحذيره من "الوحدة".. فيديو

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 08:48 م
أغرب طرق التعامل مع "السنجل" حول العالم.. سكب الثلج لتحذيره من "الوحدة".. فيديو بص العصفورة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقة جديدة من برنامج بص العصفورة، تسلط الزميلة هناء أبو العز، الضوء على كيف يتعامل العالم مع "العزاب" الرافضين لفكرة الزواج.

وتشير الزميلة إلى أن الأمر محط أنظار المجتمعات ليس فقط الشرقية، وإنما أيضًا فى المجتمعات الغربية خاصة حين يتعدى الشاب أو الفتاة سن الـ25 سنة، فيتم ممارسة بعض العادات عليهم لتحذيرهم وتنبيهم بضرورة البحث عن شريك الحياة.

وهناك تقليد مضحك فى الدنمارك، وهو تغطية العُزّاب وغير المتزوجين بالقرفة، حيث ذكرت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية نقلا عن صحيفة "ذا تلجراف"، أنه إذا أتمّ الشخص 25 عاما، من دون زواج، فإن أفراد عائلته وأصدقائه سيرشونه بالقرفة، كعقاب له، ولا يكتفى الأقارب فقط برش القرفة على العازب، وإنما إلقاء ماء من الرأس إلى القدم، لضمان التصاق القرفة على جسمه.

كما أشارت الحلقة إلى طقوس التعامل مع العزاب فى ألمانيا، وهى تعليق الجوارب فى أسقف المنازل، وكذلك صناديق وعلب السجائر الفارغة.

وفى كوريا الجنوبية، يتم التعامل مع العزاب فى عيد الحب، وإطعامهم الفاصولياء السوداء وكل الأطعمة السوداء، ومن بين أشهر الأطعمة السوداء المتداولة إبان يوم الاحتفاء بالعزوبية، طبق النودلز السوداء بصوص الفاصوليا، والمستوحاة فى الأصل من النودلز أو الشعرية الصينية، إلا أنها أصبحت من الأطعمة الكورية الوطنية والتى يُشار إليها كذلك بوصفها طعام باعث على الراحة والاسترخاء

وفى بولندا يتم التعامل مع الأعزب بطريقة قاسية، وذلك بسكب المياه المثلجة عليه، سواء كان فى الشتاء أو الصيف.

برنامج بص العصفورة إعداد وتقديم هناء أبو العز، تصوير أحمد معروف، مونتاج نانيس هيكل ، إخراج شادى أبو الحسن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة