أكرم القصاص - علا الشافعي

دوري أبطال أوروبا يعود من جديد.. قمة نارية بين ليفربول وأتلتيكو.. رونالدينيو يعود لباريس سان جيرمان.. ريال مدريد فى بروفة أخيرة للكلاسيكو أمام شاختار.. سيتى يواجه بروج.. وميلان يبحث عن أول انتصار ضد بورتو

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 12:42 م
دوري أبطال أوروبا يعود من جديد.. قمة نارية بين ليفربول وأتلتيكو.. رونالدينيو يعود لباريس سان جيرمان.. ريال مدريد فى بروفة أخيرة للكلاسيكو أمام شاختار.. سيتى يواجه بروج.. وميلان يبحث عن أول انتصار ضد بورتو ليفربول
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، على موعد مع العديد من المواجهات النارية في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2021-2022، والتي تقام مبارياتها اليوم وغدا، لعل أبرزها مواجهة ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع أتلتيكو مدريد، حيث يحل رجال يورجن كلوب، ضيوفاً على فريق أتلتيكو مدريد، فى المواجهة التى يحتضنها ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 2021-2022

أتلتيكو مدريد ضد ليفربول

تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مدينة مدريد.

ويتصدر ليفربول ترتيب فرق المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني والوصافة برصيد 4 نقاط، ويليه بورتو برصيد نقطة واحدة، ويتذيل ميلان الترتيب بدون نقاط.

ويسعى رجال يورجن كلوب إلى الفوز والعودة بالنقاط الثالثة من مدريد لضمان بقائه فى صدارة المجموعة، حيث يعتمد كلوب على سرعات ومهارات الثلاثى الهجومى الناري صلاح ومانى وفيرمينو.

فيما يحاول أتلتيكو مدريد استغلال عاملى الأرض والجمهور لخطف نقاط المباراة وتصدر المجموعة بفارق نقطة واحدة عن الليفر حال نجاح أبناء دييجو سيمونى من الفوز بأى نتيجة.

ويعيش ليفربول أوقاتا سعيدة على المستوي المحلي والأوروبي، حيث حقق الريدز فوزًا مثيرًا بنتيجة 3-2 في الجولة الأولى على حساب ميلان في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد"، ثم اكتسح بورتو بنتيجة 5-1 في مباراة الجولة الثانية.

بينما حسم التعادل السلبي مواجهة أتلتيكو مدريد مع ضيفه بورتو البرتغالي، في المباراة التي استضافها ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، فى الجولة الاولى قبل أن يحقق الروخي بلانكوس الفوز على ميلان بنتيجة 2-1. 

مانشستر سيتي ضد كلوب بروج

يحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولي بدوري أبطال أوروبا، برصيد 3 نقاط، خلفاً لفريق باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 4 نقاط، وكلوب بروج الوصيف بفارق الأهداف، فيما يأتي لايبزيج في مؤخرة جدول المجموعة بدون رصيد من النقاط ويواجه كلوب بروج اليوم في السابعة إلا ربع مساء.

قال بيب جوارديولا مدرب السيتي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "تدربنا في إنجلترا ولم يكن هذا الثنائي معنا لذا يتعين علينا التفكير في الموضوع. طلبنا منهم السفر إلى بلجيكا لأنه سيكون بمقدورهما بعد مباراة بروج العودة وممارسة حياتهما بشكل طبيعي".

تابع بيب جوارديولا: "لو عادا مباشرة إلى مانشستر ربما كان هذا الثنائي سيخضع لفترة عزل لمدة 10 أيام بأحد الفنادق، لم نكن نرغب في ذلك ولهذا طلبنا منهما السفر إلى بلجيكا. قد يلعبان وهو نبأ طيب".

بشكتاش ضد سبورتنج لشبونة

يحل فريق سبورتنج لشبونة، ضيفا على ملعب فودافون بارك في الجولة الثالثة من دوري الأبطال وكان الفريقان قد خسروا في الجولة السابقة فحقق أياكس الفوز على بشكتاش بهدفين دون رد بينما حقق بوروسيا دورتموند فوز على سبورتنج لشبونة بهدف دون رد.
 
وعن تاريخ مواجهات الفريقين أظهرت الإحصائيات سجل خالي من الهزائم لسبورتنج لشبونة أمام نظيره التركي وكان قد حقق فوز بنتيجة 3-1 في المواجهة الأخيرة بين الفريقين.
 

إنتر ميلان ضد شيريف

يستضيف فريق إنتر ميلان الإيطالي، نظيره شيريف تيراسبول في التاسعة مساء اليوم، على ملعب "جوزيبي مياتزا" ، يحتل فريق إنتر ميلان المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا، برصيد نقطة واحدة، خلفاً لفريق شيريف تيراسبول المتصدر برصيد 6 نقاط، ثم ريال مدريد الوصيف بـ3 نقاط، وأخيراً يأتي شاختار وفي رصيده نقطة واحدة، بفارق الأهداف عن النيراتزوري.

وليس أمام إنتر ميلان سوي الفوز على شيريف تيراسبول مفاجأة البطولة حتى الآن ومتصدر ترتيب المجموعة، إذا أراد المنافسة والتأهل إلي ثمن نهائي دوري الأبطال هذا الموسم.

وخسر فريق إنتر ميلان أمام ريال مدريد بهدف قاتل في الجولة الأولي، ثم تعادل امام شاختار سلبياً في الجولة الثانية.

ويتطلع إنتر ميلان لاستغلال عامل الأرض والجمهور، من أجل إنتزاع الفوز من شيريف تيراسبول، الذي سيكون نداً قوياً للنيراتزوري، خاصة وأنه حقق المفاجأة وتفوق على شاختار ثم ريال مدريد وحصد 6 نقاط، واعتلى قمة الترتيب.

ويأمل إنتر ميلان في تحقيق الفوز على شيريف تيراسبول، لمصالحة جماهيره بعد أن سقط أمام لاتسيو 1-3، في الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإيطالي.

ويحتل فريق إنتر ميلان حامل اللقب، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، برصيد 17 نقطة، خلفاً لنابولي المتصدر برصيد 24 نقطة، وميلان الوصيف برصيد 22 نقطة.

بورتو ضد ميلان

يعود إبراهيموفيتش لقائمة ميلان ضد بورتو في المباراة التى تقام في التاسعة مساء اليوم حيث أعلن ستيفانو بيولى، المدير الفني لفريق ميلان الإيطالي، القائمة المستدعاة وضمت  18 لاعبا على رأسهم النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش الذى يستعد لخوض مباراته الأوروبية الأولى مع الروسونيرى هذا الموسم بعدما غاب عن أول مواجهتين ضد ليفربول وأتلتيكو مدريد.

ويتذيل ميلان جدول ترتيب المجموعة الثانية بدورى أبطال أوروبا بدون أى رصيد من النقاط بعدما خسر أول مباراتين أمام ليفربول وأتلتيكو مدريد، حيث يتصدر فريق ليفربول الترتيب برصيد 6 نقاط، يليه أتلتيكو مدريد (4 نقاط) ثم بورتو (نقطة واحدة).

وكان نادى ميلان عاد للعب من جديد على ملعبه "سان سيرو" في دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد بعد غياب فترة طويلة تزيد عن مدة السبع سنوات، ليعزف نشيد تشامبيونزليج من جديد فى معقل الروسونيرى وسط حضور جماهيره.

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، أن ميلان يعود للعب على ملعبه "سان سيرو" في دوري أبطال أوروبا منذ 2778 يوما، وتحديدا منذ خوض مباراته الأوروبية الأخيرة في معقله وكانت أيضا أمام أتلتيكو مدريد في 19 فبراير عام 2017.

باريس سان جيرمان ضد لايبزيج

يشاهد الأسطورة البرازيلية رونالدينيو، مباراة باريس سان جيرمان ضد لايبزيج، المقرر لها التاسعة مساء اليوم، من مدرجات ملعب "بارك دي برانس".

وحسبما نشرت صحيفة "آس"الإسبانية، فإن مدرجات ملعب "حديقة الأمراء"، ستشهد تواجد البرازيلي رونالدينيو نجم باريس سان جيرمان السابق، كـ "ضيف شرف"، في المنصة الرئيسية مع كبار مسئولي النادي، لمشاهدة مباراة بي إس جي ضد لايبزيج 

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، جمعها من التعادل أمام كلوب بروج في الجولة الأولى، ثم الفوز على مانشستر سيتي.
 
فيما يتذيل لايبزيج ترتيب فرق المجموعة الأولى بدون رصيد من النقاط، بعد خسارتين من مانشستر سيتي بنتيجة 6-3 في الجولة الأولى ، ثم أمام كلوب بروج بنتيجة 2-1.
 
ويسعي باريس صاحب الملعب إلى استغلال عاملى الأرض والجمهور، والاستفادة من الدفعة المعنوية الهائلة التي حصل عليها في الجولة الماضية بعد الفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفين دون رد إلى حصد نقاط المباراة والاستمرار على عرش الصدارة.
 
بينما يدخل لايبزيج المباراة بشعار لا بديل عن الفوز حيث أنه يعاني بشكل واضح خلال دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، بعدما سقط في خسارتين متتاليتين، ما جعل حظوظه في التأهل صعبة جدا في ظل المنافسة القوية في المجموعة.
 

أياكس امستردام ضد بوروسيا دورتموند

يتعرض فريق بروسيا دورتموند الألماني لأزمة كبرى بسبب وجود قائمة عديدة من الغيابات وذلك قبل مواجهة فريق أياكس أمستردام اليوم في التاسعة مساء اليوم ويتواجد بقائمة الغيابات كلا من" رافائيل جوريور، محمود داوود، يوسوفا موكوكو، جيوفاني رينا، شميلزر، ماتي موراي".ويحتل فريق بروسيا دورتموند المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن فريق أياكس أمستردام صاحب الصدارة.

ريال مدريد ضد شاختار

يحل فريق ريال مدريد الإسباني، ضيفاً على شاختار الأوكراني في التاسعة مساء اليوم، على ملعب "دونباس أرينا" فى البروفة الأخيةر لمواجهة برشلونة الأحد المقبل فى كلاسيكو الدوري الإسباني.
 
يحتل فريق ريال مدريد وصافة ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا، برصيد 3 نقاط، خلفاً للمتصدر شيريف تيراسبول برصيد 6 نقاط، ويأتي خلف الملكي، إنتر ميلان وفي رصيده نقطة واحدة، وأخيراً شاختار بفارق الأهداف.

تعد مواجهة شاختار الأوكراني، سلاح ذو حدين بالنسبة لريال مدريد، الأول تعويض الخسارة الأخيرة أمام شيريف تيراسبول في الجولة الثانية، والحفاظ على فرصه في التأهل لدور الـ 16 بتشامبيونزليج.

ويسعى لاعبي ريال مدريد، إلي مصالحة جماهيرهم، بعد خسارتين متتاليتين أمام شيريف تراسبول بدوري أبطال أوروبا، وإسبانيول بالجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإسباني.

ويخشى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، تلقي الهزيمة الثالثة على التوالي مع المرينجي هذا الموسم.وفي حالة خسارة كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد ضد شاختار، سيحقق المدرب الإيطالي رقماً سلبياً للمرة الأولي في تاريخه خلال ولايته الأولي والثانية في تدريب الملكي، بالهزيمة 3 مباريات على التوالي.

واستدعى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، 22 لاعباً في قائمة الملكي لمواجهة شاختار الأوكراني اليوم، الثلاثاء.

وجاءت القائمة كالتالي: كورتوا، لونين، لويس لوبيز، ميليتاو، ألابا، فاييخو، ناتشو، مارسيلو، ميندي، وميجيل، كروس، مودريتش، كاسيميرو، فالفيردي، لوكاس فاسكيز، كامافينجا، وبلانكو، بنزيما، أسينسيو ، فينيسيوس جونيور، رودريجو، وماريانو.

ويدير مباراة شاختار ضد ريال مدريد اليوم، في دوري أبطال أوروبا، الحكم الصربي سيرجان يوفانوفيتش.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة