أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا يفضل البريطانيون؟ استطلاع يجيب.. Deltapoll: يحبون عطلة مع بوريس جونسون عن قضاء وقت مع زعيم "العمال" لكنهم يرون الأخير زوجا أفضل.. يريدون ويليام ملكا بدلا من تشارلز ويلومون ميجان على "فصل هارى" عن العائلة

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 01:00 ص
ماذا يفضل البريطانيون؟ استطلاع يجيب.. Deltapoll: يحبون عطلة مع بوريس جونسون عن قضاء وقت مع زعيم "العمال" لكنهم يرون الأخير زوجا أفضل.. يريدون ويليام ملكا بدلا من تشارلز ويلومون ميجان على "فصل هارى" عن العائلة بوريس جونسون وكير ستارمر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "ميل أون صنداى" البريطانية أن الناخبين البريطانيين يفضلون تناول مشروب أو الذهاب فى عطلة مع رئيس الوزراء بوريس جونسون بدلاً من زعيم حزب العمال كير ستارمر - لكنهم يعتقدون أن زعيم حزب العمال سيكون زوجًا أفضل.

ووفقا لاستطلاع نشرت نتائجه الصحيفة، يعتقدون أن خط الخلافة الملكية يجب أن يتخطى الأمير تشارلز ويمرر مباشرة إلى دوق كامبريدج ويليام ، كما يلومون ميجان ماركل على انفصال زوجها هارى عن الأسرة.

وقالت الصحيفة إن جونسون جاء فى المقدمة عندما سئل الناخبون عمن يفضلون أن يكون رئيسًا للوزراء، بنسبة 42 فى المائة؛ وبينما يعتقد 47 فى المائة من الناخبين أن جونسون سيكون الأفضل لتناول مشروب معه ، شعر 26 فى المائة بنفس الطريقة تجاه السير كير.

 

الاستطلاع
الاستطلاع

 

ومع ذلك، يعتقد 20 فى المائة فقط أن جونسون سيكون الزوج الأفضل، مقارنة بـ 33 فى المائة للسير كير.

ووجد استطلاع Deltapoll أن الناخبين يؤيدون قرار رئيس الوزراء بزيادة التأمين الوطنى لمساعدة هيئة الخدمات الصحية الوطنية والرعاية الاجتماعية. كما دعموا عمليات الإنقاذ للشركات المتضررة من ارتفاع أسعار الطاقة ، بنسبة 45 فى المائة إلى 35 فى المائة.

كما أظهر الاستطلاع أنهم يؤيدون دعوة جونسون لسائقى الشاحنات البريطانيين لتلقى زيادات فى الأجور للمساعدة فى معالجة النقص فى العمالة ، حيث أيدها 52 فى المائة وعارضها 32 فى المائة.

 

وجاء المستشار ريشى سوناك كالمرشح الأوفر حظاً ليكون زعيم حزب المحافظين التالى ، مدعوماً بنسبة 24 فى المائة بينما كان أقرب منافسيه هو وزير الصحة ساجد جافيد الذى حصل على 7 فى المائة فقط.

وكان الملكة والأمير ويليام هما أكثر أفراد العائلة المالكة شعبية ، حيث حصلا على تقييمات إيجابية بنسبة 61 فى المائة ، تلتهما كيت ميدلتون بنسبة 53 فى المائة. ولم تحظ ميجان ماركل سوى على 22 فى المائة بينما حصل الأمير أندرو ، على 12 فى المائة فقط.

يعتقد نصف الناخبين أن أندرو يجب أن يذهب إلى الولايات المتحدة للرد على الدعوى المدنية التى رفعتها فيرجينيا روبرتس جوفرى ، التى تزعم أنها أجبرت على ممارسة الجنس معه عندما كانت فى السابعة عشرة من عمرها.

 

 

ويعتقد ما مجموعه 48 فى المائة أن أندرو أضر بسمعة الملكة ، بينما عارض ذلك 37 فى المائة. وهناك تفضيل واضح لتمرير التاج مباشرة إلى ويليام –حيث أعرب عن 41 فى المائة عن رغبتهم فى توليه العرش بينما حظى الأمير تشارلز بدعم 30 فى المائة.

ورغم أن هارى حصل على درجة تأييد بنسبة 30 فى المائة فقط ، إلا أنه تصدر القائمة عندما سئل الناخبون عن أى عضو من أعضاء الأسرة المالكة يفضلون تناول مشروب معهم ، بنسبة 19 فى المائة.

وأعرب ما يقرب من النصف ، 49 فى المائة ، عن اعتقادهم أن ميجان كانت المحرك الرئيسى وراء قرارهما بالهجرة إلى أمريكا.

 

 

أخيرًا ، انقسم المستطلعون حول الكيفية التي بدأ بها وباء كوفيد ، حيث ألقى 27 في المائة باللوم على تسرب المختبر واعتقدت النسبة نفسها أنه انتقل بشكل طبيعي من الحيوانات إلى البشر.

 

أجرى موقع lDeltapoll مقابلات مع 3043 بالغًا بريطانيًا عبر الإنترنت في الفترة ما بين 13 أكتوبر و 15 أكتوبر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة