لجنة المعارض تدعو الفنانين للمشاركة بمسابقة اختيار ممثل مصر فى بينالي فينيسيا

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 03:00 م
لجنة المعارض تدعو الفنانين للمشاركة بمسابقة اختيار ممثل مصر فى بينالي فينيسيا شعار بينالى فينيسيا
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت لجنة المعارض بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى، من يهمه الأمر للمشاركة في مسابقة "اختيار ممثل مصر في بينالي فينيسيا للفنون في دورته التاسعة والخمسين لعام 2022 بروما" والتي اقترحتها لجنة المعارض المنبثقة من لجنة الفنون التشكيلية والعمارة بالمجلس  وتقام تحت رعاية وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم؛ على أن تكون التيمة الخاصة لبينــالي فينيسيا لهذه الدورة " The milk of dreams"، وتقام تحت الإشراف الفني للفنانة الإيطالية   .Cecilia Alemani

وحددت اللجنة المعايير والشروط الخاصة للمشاركة في المسابقة، وذلك على النحو التالي:

١- الالتزام بالـ" Theme" الخاصة بالمسابقة وترك الحرية الكاملة للفنان في التعبير عن العمل الإبداعى الذى يقدمه مع مراعاة (أبعاد) الجناح المصري.

٢- الالتزام بعدم تجاوز الميزانية المتاحة بقيمة (500 ألف جنيه) لتنفيذ العمل الفني، وعلى المتسابق تقديم ميزانية العمل مرفقة بالعمل الفني المقدم .

٣- أن يراعى ألا يزيد حجم العمل الفني عن حجم الحاوية الخاصة بشحن العمل (20 قدم) (2.30م×5,80م×ارتفاع 2.5)

٤- أن تكون خامات العمل الفنى والوسائط التقنية خفيفة الوزن مع مراعاة شروط الأمن والآمان "ويُرجع في ذلك الرابط الخاص بالبينالي.

٥- يمكن أن يتقدم للمسابقــة فنــــان منفرد أو فريـــق عمـــل لايزيد عن ثلاثة كحد أقصى "منهم رئيس العمل الفنى "،ويُشترط أن يجيد لغة أجنبية (كـ اللغة الانجليزية أو الإيطالية)، ويلتزم بحضور كافة الفعاليات المقدمة من قبل البينالي لتمثيل مصر تمثيلآ مشرفآ لشرح وتوضيح العمل الفنى لجناح مصر.

٦- تتحمل وزارة الثقافة نفقات فريق العمل، على أن يتم تسمية الفنان رئيس العمل الفني والاثنين المرشحين للسفر ولا يجوز تعديل هذه الأسماء تحت أي ظرف إلا بموافقة القوميسير.

٧- يتمثل الحافز وجوائز المسابقة في عرض العمل الفني بالجناح المصري بالبينالي، وسفر الفنان أو رئيس فريــــق العمـل (المكــــون من رئيـــس العمـــل والاثنين المرشحين)على ان تكون الإقامــة بحد أقصى 3 أسابيع طبقًا للموازنة المتاحة.

٨- أن يتم تقديم تصور للعمل الفني بصورة مجسمة داخل الفراغ من خلال (لوحات مجسمة 3D-فيلم فيديو – ماكيت لا يقل عن مقياس 20:1)، وفي حالة تقديم المؤثرات السمعية أو البصرية يتم تقديمها مرفقة بالعمل. مع تقديم وشرح مبسط لفكرة العمل الفنى المقدم وارتباطه بالتيمة الخاصة للبينالى .

٩- تسلم الأعمال الفنية في موعد غايته منتصف نوفمبر  بإدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة (ساحة دار الأوبرا المصرية)

١٠-يتم الإعلان عن نتيجة المسابقة في نهاية شهر نوفمبر وقرارات لجنة التحكيم نهائية غير قابلة للطعن .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة