هارى بوتر الحقيقى يبيع نسخة من سلسلة المغامرات الشهيرة بـ38 ألف دولار.. صور

الأحد، 17 أكتوبر 2021 04:03 م
هارى بوتر الحقيقى يبيع نسخة من سلسلة المغامرات الشهيرة بـ38 ألف دولار.. صور هارى بوتر
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باع البريطانى هارى بوتر الحقيقى، البالغ من العمر 33 عاما، الطبعة الأولى، من سلسلة "هارى بوتر"، "ج.ك رولينج"، مقابل 38000 دولار، وباع هاري بوتر، من واترلوفيل، فى مقاطعة هامبشاير الإنجليزية، نسخته المحبوبة من "هاري بوتر وحجر الفيلسوف"، الذي حصل عليها باعتبارها هدية من والده عام 1997، فى العام الذي صدر فيه الكتاب.

طبعت 500 نسخة فقط من تلك الطبعة الأولى، واحتفظ "بوتر" بالكتاب باعتباره ملكًا ثمينًا، والآن يتمتع بقيمة عاطفية هائلة منذ وفاة والده بسبب السرطان فى عام 2017، لكنه قرر مؤخرًا التخلى عن الكتاب بهدف جمع التبرعات لرحلة إلى كينيا، حيث يخطط "بوتر" لنثر رماد والده، وفقا لموقع نيويورك بوست.

ظهر الكتاب
ظهر الكتاب
 
 
غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

وعلى الرغم من الزوايا البالية والعمود الفقري المجعد، بيعت الرواية فى إيتوال، فى ديربيشاير، مقابل 27500 جنيه إسترليني "أى ما يعادل 38000 دولار"، وقال بوتر، في بيان لخدمة أخبار ساوث ويست: "أنا سعيد ببيعها، ونخطط لاستخدام العائدات لنقل رماد والدي إلى كينيا".

هارى بوتر
هارى بوتر

ومن جهة أخرى بيعت النسخة الأولى من كتاب "هارى بوتر وحجر الفيلسوف" للكاتبة جى كى رولينج فى حالة استثنائية، وكان ذلك مقابل 80 ألف جنيه إسترلينى فى مزاد عالمى.

وكان الكتاب واحدًا من 500 نسخة مطبوعة فى أول إصدار له عام 1997 وتم شراؤه من مكتبة فى نوتنجهام، وقدر المسئولون عن المزاد، الذى أُجرى فى شمال يوركشير، سعر الكتاب بحوالى 20.000 إلى 30.000 جنيه إسترليني.

وقالت دار تينانتس، التى أجرت المزاد، إنه تم إرسال 300 كتاب من الكتب الأصلية إلى المكتبات وكان لدى العديد منها "معدل ضياع وتلف مرتفع"، وتم شراء هذه النسخة بعد وقت قصير من إصداره فى ديلونز فى نوتنجهام، حسب ما جاء "بى سى"، وسعر البيع الذى تم هو أعلى سعر تم تسجيله على الإطلاق لواحد من أعمال الكاتبة جيه كيه رولينج.

وتم بيع الطبعة الأولى التى وقعتها المؤلف من نفس الكتاب فى إدنبره العام الماضى مقابل 125 ألف جنيه إسترليني، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا فى المزاد الأوروبي، وفقًا لمجلة "فاينبوكس".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة