العالم هذا الصباح.. مقتل وإصابة 5 جنود فى هجوم على حاجز تفتيش فى مأرب.. سوريا تتهم إسرائيل باغتيال برلمانى سابق.. مقتل 3 أطفال بانفجار لغم من مخلفات تنظيم "داعش" بريف السويداء فى سوريا.. صور

الأحد، 17 أكتوبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مقتل وإصابة 5 جنود فى هجوم على حاجز تفتيش فى مأرب.. سوريا تتهم إسرائيل باغتيال برلمانى سابق.. مقتل 3 أطفال بانفجار لغم من مخلفات تنظيم "داعش" بريف السويداء فى سوريا.. صور العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح عددا من الأحداث منها مصرع 10 أشخاص وفقدان 18 آخرين جراء فيضانات فى الهند، ومقتل وإصابة 5 جنود يمنيين فى مأرب، مقتل 3 أطفال بانفجار لغم من مخلفات تنظيم "داعش" بريف السويداء.

 

مصرع 10 أشخاص وفقدان 18 آخرين جراء فيضانات فى الهند

أفادت وسائل إعلام هندية نقلا عن السلطات المحلية بأن ما لا يقل عن 10 أشخاص لقوا مصرعهم، ولا يزال 18 آخرون في عداد المفقودين جراء فيضانات وانهيارات أرضية بجنوب غربي الهند.

وشهدت ولاية كيرالا في جنوب غربي الهند هطولا لأمطار غزيرة في العديد من مناطق الولاية، مما أسفر عن الفيضانات.

وتوجهت حكومة الولاية إلى الجيش والقوات الجوية والبحرية بطلب المساعدة في عمليات الإغاثة وتقديم المساعدات لسكان المناطق المنكوبة.

وخلال يوم السبت بلغ مستوى مياه الأمطار في منطقة كوتايام بولاية كيرالا 30 سم، مما أسفر عن انهيارات ترابية. وتم إجلاء ما لا يقل عن 5 آلاف عائلة.

 
 

مقتل وإصابة 5 جنود فى هجوم شنه مسلحون قبليون على حاجز تفتيش فى مأرب

قتل وأصيب 5 جنود من الجيش اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا، السبت، إثر هجوم لمسلحين قبليين في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة مأرب لوكالة "سبوتنيك" بأن مسلحين، يعتقد أنهم قبليون، أطلقوا النار بكثافة على حاجز تفتيش للجيش في منطقة المختم شمال شرقي مأرب​​​.

وأضاف المصدر: "الهجوم أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين من أفراد حاجز التفتيش".

وحسب المصدر، يأتي الاستهداف بعد يومين من مقتل وإصابة 4 قبليين في اشتباكات مع الجيش اليمني بمنطقة الرويك شمال مأرب، على خلفية منع مسلحين قبليين مرور ناقلات نفط خام من حقول صافر إلى محافظة شبوة المجاورة جنوب شرقي البلاد، تمهيدا لتصديرها عبر ميناء النُشيمة جنوب شرقي شبوة.

وتدور بين الحين والآخر اشتباكات بين جنود الجيش اليمني وقبليين على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت، على خلفية قيام مجموعات قبلية بقطع الطريق للضغط على الحكومة من أجل تنفيذ مطالب لهم.

 

سوريا تتهم إسرائيل باغتيال برلمانى سابق عن الجولان المحتل

 

اتهمت سوريا الجيش الإسرائيلي، السبت، بقتل مدحت صالح الصالح، العضو السابق في البرلمان السوري.

وأفادت وكالة الأنباء السورية، مساء السبت، أن الجيش الإسرائيلي اغتال عضو البرلمان السوري، الأسير المحرر مدحت صالح الصالح، بعد استهدافه في موقع عين التينة في ريف القنيطرة.

وذكرت الوكالة أن الأسير المحرر الصالح قتل بعد استهدافه برشقات رصاص الجيش الإسرائيلي، أثناء عودته إلى منزله في عين التينة، أمام بلدة مجدل شمس المحتلة.

وأكدت أن الصالح من مواليد قرية مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، في العام 1967، وسبق أن اعتقلته إسرائيل، أول مرة، في العام 1983، في وقت عاودت اعتقاله مجددا، في العام 1985، بدعوى انتمائه إلى المقاومة، مشيرة إلى أنه قضى 12 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفرجت إسرائيل عن الأسير الصالح في العام 1997، ليعمل بعد ذلك على تأسيس لجنة لدعم الأسرى والمعتقلين، في وقت تم انتخابه عضوا في مجلس الشعب السوري، للعام 1998 عن هضبة الجولان السورية المحتلة، ليتولى بعدها منصب مدير مكتب الجولان المحتل في رئاسة مجلس الوزراء السوري.

يشار إلى أن الأسير السوري، مدحت صالح الصالح، قد تعرض، غير مرة، لمحاولات اغتيال، منها عام 2011، حينما أطلقت القوات الإسرائيلية النار عدة مرات على منزله، في منطقة عين التينة، لكنه ظل متمسكا بالبقاء في قريته المحتلة، فيما لفتت الوكالة السورية إلى أن الصالح متزوج وله ولد اسمه جولان.

 

 

مقتل 3 أطفال بانفجار لغم من مخلفات تنظيم "داعش" بريف السويداء

 
أفادت وكالة "سانا" السورية للأنباء بمقتل 3 أطفال وجرح 3 آخرين جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي في بلدة الساقية بريق السويداء الشمالي.

وقال مصدر في شرطة السوداء للوكالة إن "لغما من مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي انفجر مساء اليوم في قرية الساقية بريف السويداء الشمالي ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة ثلاثة آخرين".

وأضاف أن "أحد الأطفال المصابين إصابته خطيرة وتم نقله إلى مشافي دمشق فيما تم نقل الطفلين الآخرين إلى مشافي السويداء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة