أكرم القصاص - علا الشافعي

رومانيا تطلب مساعدة طارئة من الاتحاد الأوروبى لمكافحة كورونا

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 06:25 م
رومانيا تطلب مساعدة طارئة من الاتحاد الأوروبى لمكافحة كورونا اجراءات مكافحة فيروس كورونا
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة فى رومانيا، اليوم الجمعة أن رومانيا فعلت آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبى التى تقدم المساعدة إلى الدول الأعضاء فى حالات الطوارئ، مُضيفة أنها طلبت من التكتل الأوروبى جرعات من عقاقير الأجسام المضادة أحادية النسل تكفى لعلاج 40 ألف مريض بفيروس "كورونا".

وذكر وزير الصحة الرومانى أتيلا تشيكى أن الطلب جاء فى إطار مكالمة هاتفية بينه وبين المفوضة الأوروبية للصحة وسلامة الأغذية ستيلا كيرياكيدس أمس الخميس، مؤكدًا أن هناك دولًا أوروبية شرعت بالفعل فى تقديم المساعدات إلى بلاده، بحسب ما أوردته صحيفة "بوليتيكو" فى نسختها الأوروبية الصادرة من بروكسل.

بدوره، أكد المفوض الأوروبى لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش أن الاتحاد الأوروبى يقف إلى جانب رومانيا، مُضيفًا أن رومانيا كانت عضوًا نشطًا للغاية فى عائلة الحماية المدنية فى الاتحاد الأوروبى لمساعدة البلدان الأخرى طوال فترة الوباء، وتثبت عمليات التسليم الأخيرة إلى رومانيا أن تضامن الاتحاد الأوروبى يعمل فى كلا الاتجاهين.

وقالت المفوضية الأوروبية إنها سلمت حتى الآن 5200 قارورة من عقاقير الأجسام المضادة إلى رومانيا مُرسلة من إيطاليا، و50 أنبوبة للأكسجين من بولندا، كما سترسل الدنمارك 15 مروحة تهوية وثمانية مكثفات أكسجين.

وتعتبر رومانيا هى ثانى أقل دولة تطعيمًا فى الاتحاد الأوروبي، حيث تلقى 33% فقط من سكانها جرعة واحدة فقط من اللقاح، كما أنها تشهد الآن أسوأ موجة من الإصابات بفيروس "كورونا" منذ بدء تفشى الوباء، مع أكثر من 700 حالة جديدة يوميًا لكل مليون شخص.

يُشار إلى أن الأجسام المضادة أحادية النسل تلتصق بالنتوءات الشوكية على سطح الفيروس وتمنعه من دخول الخلايا، وقد ثُبت أنها تقلل معدل الوفيات بـ"كورونا" عند إعطائها للمرضى فى الوقت المناسب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة