دينا طارق "أيقونة رياضية".. شاهد رحلة بطلة العالم فى السباحة من ذوى القدرات الخاصة

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 05:34 م
دينا طارق "أيقونة رياضية".. شاهد رحلة بطلة العالم فى السباحة من ذوى القدرات الخاصة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، فيديو لايف مع دينا طارق بطلة العالم فى السباحة و الجمياز و كرة تنس الأرضى، وهى من ذوى القدرات الخاصة "متلازمة دوان".

وحصلت دينا على عدة ميداليات ذهبية و فضية و برونزية فى مختلف الألعاب السابقة فى بطولات دولية بالولايات المتحدة الامريكية وإيطاليا و ابو ظبى بالإضافة إلى عدد من الميداليات المحلية فى بطولة الجمهورية.

وتقول دينا طارق ،انها تعشق الرياضة منذ الصغر، و تفوقت فى لعبة السباحة و الجمباز الإيقاعى الذى تعشقة بمختلف أنواعة سواء بإستخدام الشريط أو كرة اليد أو الحلقة، و لقد عشقت الرياضة منذ الصغر لفواىدها للجسم و بذل المجهود لتحقيق النجاح والمراكز المتقدمة، وتشعر بالسعادة الغامرة و الفرحة عند الحصول على ميدالية سواء عالمية أو محلية.

وأضافت أيضا أنها تعمل حاليا على التدريب المستمر و اليومى للمشاركة فى بطولة الجمهورية فى التايكوندو، فهى تعشق كل الألعاب الرياضية، و قدمت نصيحة لكل الشباب و الفنيات بممارسة الرياضة سواء فى الأندية أو المنزل لما لها من فوائد كبيرة للجسم و تنمية المهارات .

فيما قالت راندا البسطاوى و الدة دينا، أنها لاحظت حب إبنتها للرياضة منذ الصغر منذ أن كان عمرها 3 سنوات، و فى البداية تفوقت فى رياضة السباحة، و حصلت على العديد من الميداليات المحلية و الدولية بها، ثم إتجهت إلى لعبة الجمباز الإيقاعى و حققت نجاح بها أيضا، و كذلك لعبة التنس الأرضى ،و حاليا تبذل مجهود كبير فى التدريب على لعبة التايكوندو للمشاركة فى بطولة الجمهورية بالقاهرة و تامل فى الفوز بالبطولة.

وأكدت والدة دينا على انها تقدم إستجابة كبيرة فى تعلم مهارات الألعاب الرياضية، و حفظ حركات الجمباز الإيقاعى، وأكدت أن الرياضة ساهمت بشكل كبير فى تنمية المهارات التعلمية لدينا، و قدمت لها حافز كبير لتحقيق الفوز فى مختلف البطولات التى شاركت بها، كما أنها تحرص على قوامها الرياضى و تنتقى نوعية الطعام الذى يناسب القوام الرياضى لتلك الألعاب، وأعربت عن أملها فى فوز إبنتها فى بطولة التايكوندو للجمهورية المرتقبة ،خاصة و انها تبذل مجهود كبير فى التدريب ساعتين يوميا .

 

الجوائز
الجوائز

 

دينا طارق
دينا طارق

 

دينا مع والدتها
دينا مع والدتها

 

دينا وأمها أمام الجوائز
دينا وأمها أمام الجوائز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة