التعليم تحصر أعداد طلاب أولى ثانوى استعدادا لتسليم التابلت.. وتؤكد: منح الأجهزة خلال نوفمبر المقبل.. توفير محتوى رقمى للطلاب على منصة التعلم ببنك المعرفة والقنوات التعليمية.. ونوجه التلاميذ للاستفادة منها

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 09:00 ص
التعليم تحصر أعداد طلاب أولى ثانوى استعدادا لتسليم التابلت.. وتؤكد: منح الأجهزة خلال نوفمبر المقبل.. توفير محتوى رقمى للطلاب على منصة التعلم ببنك المعرفة والقنوات التعليمية.. ونوجه التلاميذ للاستفادة منها التعليم تحصر أعداد طلاب أولى ثانوى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من المديريات والإدارات حصر دقيق بأعداد طلاب الصف الأول الثانوى العام المسجلين على قاعدة البيانات استعدادا لتسليم الطلاب أجهزة التابلت.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم وصول أجهزة التابلت إلى مخازن الوزارة، موضحة أنه سيتم توريدها إلى المديريات والإدارات خلال الأيام المقبلة، على أن تسلم للطلاب خلال الأسابيع القادمة، لافتة إلى أن الأجهزة مؤمنة وجاهزة للاستخدام مباشرة حيث يتم عمل اتصال للأجهزة بالنظام وتعريفها على منصة التعلم فى بنك المعرفة المصرى حتى يستطيع الطالب الدخول مباشرة على المناهج الدراسية، مؤكدة أن المناهج الدراسية تحتوى على فيديوهات تفاعلية وكل المقررات الدراسية فى جميع المواد متوفرة على منصة التعلم فى جهاز التابلت.
 
وحددت الوزارة خطوات استلام التابلت، منها سداد الطالب رسوم تأمين مبلغ وقدره 100 جنيه، تسدد فى البريد المصرى، ثم يتوجه الطالب بإيصال سداد المبلغ إلى المدرسة التابع لها بعد وصول الأجهزة إلى المدرسة ومعه ولى أمره لاستلام الجهاز، بعد توقيعه على إقرار استلام، يتضمن الإقرار، بيانات ولى الأمر ورقم البطاقة واسم نجله ومدرسته والإدارة التابعة لها والمديرية ورقم مسلسل الجهاز اللوحى ورقم إيصال التأمين والضمان الصادر من البريد.
 
وتابع الوزارة إلى أن  الإقرار ينوه بأنه في حالة تعرض التابلت للتلف  أو الفقد  وفى حالة المخاطر التى لا تغطيها وثيقة التأمين والضمان  يكون ولي الأمر ملتزما بسداد قيمته المالية بالسعر الذى تكلفته  الوزارة لتدبير الجهاز لاستلام بدلًا منه، كما يلتزم ولي الأمر بتكاليف صيانته فى حالة إصابته بأي أعطال  ويكون نجله تسبب فيها على نفقته الخاصة بمراكز الصيانة المعتمدة التابعة للشركة المصنعة للجهاز مع التعهد بعدم الإصلاح بالخارج.
 
وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوى العام بالاستفادة من المحتوى الرقمى على بنك المعرفة المصرى والمنصات الإلكترونية وترك الدروس الخصوصية لخطورتها على استيعاب الطالب لنظام التقييم الجديد، والذى يعتمد على الفهم والبحث عن المعلومة وليس اعتبار الطالب شخص متلقى للمعرفة فقط.
 
وقالت الوزارة إن اعتماد الطالب على المحتوى الرقمى سيعجله يغير طريقة مذاكرته للمواد والمناهج، وبالتالى يستطيع التعامل مع أسئلة الامتحانات التى تأتى نهاية الفصل الدراسى، لافتة إلى أن  امتحانات الصفين الأول والثانى فى الفصلين الدراسيين ستعقد بشكل إلكترونى على أن تكون الأسئلة من بنوك الأسئلة التى وضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، قائلة: يجب على الطالب استغلال دراسته بالصفين الأول والثانى للاستفادة من التجربة وتحقيق أهدافها حتى يستطيع التعامل مع نوعية الامتحانات والتقييم فى الثانوية العامة دون شكاوى.
 
وتابعت الوزارة: المحتوى الرقمى الخاص بالطلاب فى جميع الصفوف بالمرحلة الإعدادية والابتدائية على القنوات والمنصات بمثابة وسيلة مساعدة بالعام الدراسى الجديد، والمدرسة والحضور اليومى هو الأساسى، موضحة أن تغيب الطالب عن المدرسة أصبح أمرا غير مرغوب فيه لأن هناك تأثير فى مستوى الطالب خاصة فى القراءة والكتابة نتيجة التعلم أولاين خلال العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة