أكرم القصاص - علا الشافعي

إزالة 207 حالات تعدى بالمبانى على أراضى بالدقهلية والبحيرة.. صور

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 04:10 م
إزالة 207 حالات تعدى بالمبانى على أراضى بالدقهلية والبحيرة.. صور جانب من الإزالة
الدقهلية شريف الديب - البحيرة – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على استمرار أعمال حملات المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضى الدولة وعلى جانبى نهر النيل بنطاق محافظة الدقهلية والتى تستمر أعمالها حتى يوم 29 أكتوبر الحالي.

وأوضح "مختار" أنه تم اليوم الجمعة تنفيذ الإزالة لعدد 24 حالة تعدى بالمبانى بمساحة قدرها 705 متر مربع  بمراكز ومدن المنصورة ومنية النصر والمنزلة وتمى الأمديد وأجا تابعة لولاية الرى النيل والصرف وبذلك يصبح إجمالى ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات 178 حالة تعدى بالمبانى بمساحة إجمالية قدرها 15625 م2 وذلك على مستوى مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة.

وأشار "مختار" إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تقوم  بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات ازالة التعديات للعمل على تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأوضح محافظ الدقهلية أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل السكة الحديد والصرف والرى والنيل والأوقاف وغيرها لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

وكلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدى جديدة بعد إنتهاء الإزالات وإنتهاء أعمال الموجة بالكامل ،وإعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات خلال المرحلة الثانية من الموجة المذكورة من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لإسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة والفعالة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.

وفى البحيرة

أكد اللواء هشام آمنه - محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجارى المائية و الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أى تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت حملات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز الدلنجات ورشيد والمحمودية عن إزالة  29 حالة تعدى على مساحة بلغت 802 م2 عبارة عن:

- إزالة حالة تعدى بمساحة 300 م عبارة عن بناء على أرض زراعية بقرية كوم زمران بالدلنجات

- تنفيذ 16 قرار إزالة بمساحة 289 م ولاية هندسة صرف رشيد وهندسة رى ادفينا، كما تم فك 2 شده خشبيه بمساحة 160 م بقريه الجديه التابعه للوحدة المحليه لقريه محله الأمير.

- إزالة 10 حالات تعدى على مساحة 53 م2 على ولاية هندسة الرى عبارة عن أكشاك خشبية بمدينة المحمودية وقرى العطف وكفر امليط.

 

إزالة تعديات الرى
إزالة تعديات الرى

 

تعديات
تعديات

 

جانب من الإزالة
جانب من الإزالة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة