وزير الدفاع الهندى: التهديدات لم تعد تأتى من الخارج فقط بل من داخل المجتمع

الخميس، 14 أكتوبر 2021 06:00 م
وزير الدفاع الهندى: التهديدات لم تعد تأتى من الخارج فقط بل من داخل المجتمع راجناث سينج وزير الدفاع الهندى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الدفاع الهندى "راجناث سينج"، إن شكل الحرب تغير؛ حيث لم تعد تهديدات الحروب تأتى من خارج الحدود فقط، بل إنها أصبحت تأتى من داخل المجتمع نفسه، مضيفا أن الارهاب هو أكبر دليل على ذلك، حيث تستخدمه عناصر مارقة لتحقيق أغراضها السياسية.

 

وأشار وزير الدفاع الهندى - فى كلمة ألقاها خلال ندوة لمنظمة شنغهاى للتعاون عبر شبكة الانترنت عن دور المرأة فى القوات المسلحة اليوم الخميس - إلى أن الحكومة الهندى تتخذ عددا من الخطوات لتعزيز دور المرأة فى القوات المسلحة الهندية، حيث تخدم المرأة فى "التمريض" بالقوات المسلحة الهندية منذ أكثر من مائة عام، وتتخذ الحكومة خطوات لتعزيز دور المرأة داخل جهاز الأمن بوجه عام وفى القوات المسلحة بوجه خاص.

 

وتابع: إن المرأة تخدم - الآن - فى معظم فروع الجيش، وبدأت خدمتها فى الشرطة العسكرية خلال العام الماضي، وستنضم خلال العام القادم الأكاديمية الوطنية للدفاع، ونأمل أن تنضم ضابطات من الدول الأعضاء بمنظمة شنغهاى للتعاون إلى هذه الأكاديمية المتخصصة فى تدريب الضباط".

 

وأشار إلى أن المرأة الهندية تقوم - أيضا - بأدوار "تموينية وقتالية" فى سلاحى البحرية والقوات الجوية، بالإضافة إلى المشاركة فى بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة