أكرم القصاص

مات وسيرته حية.. طبيب الخير يترك عيادته الفاخرة بالقاهرة ليعالج أهل قريته فى الفيوم مجانا

الخميس، 14 أكتوبر 2021 02:31 م
مات وسيرته حية.. طبيب الخير يترك عيادته الفاخرة بالقاهرة ليعالج أهل قريته فى الفيوم مجانا طبيب الغلابة بالفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تلفزيون اليوم السابع فى بث مباشر له متابعة لآراء أهالى قرية قصر الباسل بمحافظة الفيوم، وحديثهم عن المواقف الإنسانية للدكتور الراحل على ممدوح الباسل الذى اطلق عليه أبناء قريته بمركز أطسا بمحافظة الفيوم "طبيب الغلابة"، حيث أكد أهالى القرية على إنسانيته التى تجلت فى حرصه الشديد على خدمة أهالى قريته وتخصيص برنامج علاجى مخفض لهم وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية لكل من ينتمى لقرية قصر الباسل.
 
جنازة طبيب الغلابه بالفيوم
جنازة طبيب الغلابه بالفيوم
 
وقال حسن محمد حسن من اهناسيا المدينة إنه كان يتلقى العلاج علي يد الطبيب الراحل منذ شهرين ونصف وكان الدكتور على يتعامل معه بإنسانية ويقدر ظروفه، وأجرى له الجراحة بنجاح، ولم يتقاض سوى أجر طبيب التخدير والأدوات الجراحية.
جنازة طبيب الغلابه
جنازة طبيب الغلابه
 
وأضافت عبلة عبد السلام أبو شناف أن طبيب الغلابة كان يتعامل بمنتهى الإنسانية معها ومع كل أهالى القرية وكان طيب القلب ولين القول ولا يغضب أحدا وهو ما جعل أهالى القرية بالكامل يحزنون على وفاته ويودعونه بالبكاء داعين الله أن يسكنه فسيح الجنات أجر ما قدمه لهم من أعمال خير ومن خدمات طبية وإنسانية.
طبيب الغلابة بالفيوم
طبيب الغلابة بالفيوم
 
وطالب أيمن عمر الباسل نجل شقيق طبيب الغلابة بإطلاق اسم عمه الطبيب الراحل علي ميدان عام بالقرية تكريما لجهوده وتخليدا لذكراه نظرا لما قدمه من خدمات لأهالى القرية، حيث كان يوقع الكشف الطبى على الأهالى بأجر زهيد لا يزيد عن 20 جنيها، ويقوم بإجراء أكثر من 30 عملية جراحية بالمجان للمرضى.
 
وكان أهالى القرية شيعوا جثمان طبيب الغلابة لمثواه الأخير وسط حالة من الحزن سيطرت علي جميع أبناء القرية حيث إنه رغم إقامته بالقاهرة وعيادته الموجودة في مدينة نصر ويقصدها المئات من المرضى القادرين علي دفع ثمن الكشف إلا أنه كان يخصص 3 أيام أسبوعيا لأبناء قريته بقصر الباسل يستقبلهم في عيادته ومنزله لتوقيع الكشف وإجراء الدراجات بأجر رمزى يتبرع به كله للجمعيات الخيرية.
 
 
 

 

جنازة طبيب غلابة الفيوم
جنازة طبيب غلابة الفيوم

جنازة طبيب غلابة محافظة الفيوم
جنازة طبيب غلابة محافظة الفيوم
 
طبيب الغلابه
طبيب الغلابه

مئات الأهالي لطبيب الغلابه
مئات الأهالي لطبيب الغلابه
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة