أكرم القصاص

طقس الخليج.. غائم بالسعودية والإمارات وحار بالكويت ومعتدل بالبحرين

الخميس، 14 أكتوبر 2021 08:00 ص
طقس الخليج.. غائم بالسعودية والإمارات وحار بالكويت ومعتدل بالبحرين درجات الحرارة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة نشر أحوال الطقس في دول الخليج ليوم الخميس الموافق 14 أكتوبر 2021، فى السطور التالية:-
 

السعودية 

 
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم الفرصة المهيأة لتكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المنطقة الشرقية خاصةً الأجزاء الوسطي والجنوبية منها. كما تكون السماء غائمة جزئياً قد تتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مناطق الجوف، تبوك والحدود الشمالية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية شرقية الى جنوبية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي وتكون شمالية غربية الى شمالية على الجزء الشمالي بسرعة 14-34 كم /ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع, وحالة البحر خفيف الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية الى شمالية شرقية تتحول الى شمالية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة, وأرتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.
 

الكويت 

 
نهارًا
حار و رطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 - 26 كم/ساعة .
 
ليلًا
 
معتدل و رطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الإتجاه خفيفة السرعة 06 - 20 كم/ساعة و تظهر بعض السحب العالية مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق .
 

البحرين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع اليوم في مملكة البحرين سيكون معتدلا مع تشكل ضباب خفيف في بعض المناطق في البداية.

الرياح شمالية غربية بوجه عام من 5 الى 10 عقد وتصل من 10 الى 15 عقدة احيانا خلال النهار .

ارتفاع الموج: من قدم إلى ثلاث أقدام.

درجة الحرارة العظمى 35 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية.

الإمارات 

 
يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً أحياناً نهاراً، ورطباً ليلاً وصباح الخميس غرباً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 
الرياح جنوبية شرقية - شمالية شرقية/ 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س.الخليج العربي خفيف الموج، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 16:42 والجزر الأول عند الساعة 10:11 الثاني عند الساعة 01:18.
 
بحر عمان خفيف الموج، فيما سيحدث المد الأول عند 14:03 والمد الثاني عند 04:32 والجزر الأول عند الساعة 09:11 والجزر الثاني عند الساعة 21:22.
 
فيما يلي بيان بدرجات الحرارة ونسب الرطوبة العظمى والصغرى المتوقعة:-
 
أبوظبي 38 26 دبي 37 28 الشارقة 37 22 عجمان 26 28 أم القيوين 36 22
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة