أكرم القصاص

شركة أمريكية تطلق 3 أقمار صناعية من على متن محطة الفضاء الدولية

الخميس، 14 أكتوبر 2021 09:58 ص
شركة أمريكية تطلق 3 أقمار صناعية من على متن محطة الفضاء الدولية محطة الفضاء الدولية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت شركة Nanoracks الأمريكية فى إطلاق 3 أقمار صناعية من المحطة الفضائية الدولية، وهى أقمار علمية صغيرة الحجم.

وكشف متحدث باسم الشركة، أن الشركة استخدمت لإطلاق أقمارها إلى مدار الأرض المنخفض وحدة Nanoracks الفضائية الصغيرة التي وصلت إلى المحطة الفضائية الدولية في ديسمبر الماضي عن طريق شاحنة فضائية أمريكية، وفقا لموقع RT.

يشار إلى أن شركة Nanoracks الأمريكية سبق لها أن أطلقت 200 قمر صناعي من هذا النوع، وذلك بفضل استخدام تكنولوجيا CubeSat Deployer التي تمكّنها من تخزين وإطلاق أقمارها الصناعية صغيرة الحجم.

ومن جهته ذكر موقع digitsl trend  التقتى إن مجموعة جديدة من رواد الفضاء ستسافر قريبًا إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) للانضمام إلى الطاقم هناك، وسوف يسافرون على متن مركبة فضائية جديدة من نوع SpaceX Crew Dragon.
 
ويتكون الفريق، المعروف باسم Crew-3، من رجا شارى من ناسا وتوم مارشبورن وكايلا بارون، بالإضافة إلى ماتياس مورير من وكالة الفضاء الأوروبية  وفى مؤتمر صحفى هذا الأسبوع، تحدث أفراد الطاقم الأربعة عن حماسهم للمهمة القادمة التي سيتم إطلاقها يوم السبت 30 أكتوبر من مجمع الإطلاق 39A في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا فى فلوريدا.
 
وسيسافر الطاقم على متن SpaceX Crew Dragon، في المهمة التشغيلية الثالثة لهذه المركبة لناسا خلال المؤتمر، وأعلن قائد البعثة رجا شاري أنهم اختاروا اسما لمركبتهم. 
 
وقال تشارى: "يمكننا التوقف عن تسميته كبسولة  210، وهو الرقم التسلسلي لسبيس إكس دراجون لدينا، وإعلام الناس بأن الطاقم قد توصل إلى اسم المركبة وهو التحمل. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة