أكرم القصاص

رئيس البنك الدولى: ندعم جهود مصر لمكافحة كورونا (تحديث)

الخميس، 14 أكتوبر 2021 01:29 ص
رئيس البنك الدولى: ندعم جهود مصر لمكافحة كورونا (تحديث) ديفيد مالباس
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي، بأن البنك يدعم جهود مصر لمكافحة جائحة كورونا ولديه بالفعل برنامج لذلك. وأضاف أن هناك عددا من المشروعات المشتركة في مصر التي تهدف إلى زيادة الإنتاجية مشيرا إلى أن مصر تواجه تحديات في قطاعات السياحة والزراعة، واللوجستيات والكهرباء لافتا إلى أن مصر أحرزت تقدما. وعبر مالباس عن رأيه بأن هناك المزيد الذي يمكن تحقيقه والذي يمكن أن يمتد إلى قطاع الصحة أيضا.
 
أضاف ديفيد مالباس فى مؤتمر صحفي خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي في واشنطن، أن البنك يتعاون مع مصر والأردن ولبنان فى برامج تلقيح كورونا وتوزيع اللقاحات، بجانب العمل على دعم الاردن في مواجهة تدفق اللاجئين السوريين من خلال العمل الوثيق مع الأردن على توفير شبكة أمان اجتماعي ونظام لتصاريح العمل.
 
وشدد رئيس البنك الدولى، على أهمية عدم دعم الدول للأنشطة الملوثة أو التى تخرج انبعاثات ضارة مثل الفحم والوقود الأحفورى، وبعض الزراعات، مع أهمية فرض ضريبة على الكربون ، وتشجيع التحول الرقمى لدوره في الحد من التلوث والتوسع فى التكنولوجيا.
 
وفى سؤال حول الاقتصاد الهندى، أشار أن الهند تضررت بشكل كبير من موجات كورونا، خاصة القطاع غير الرسمى الذي شهد انتكاسة، لكنها تقدمت فى التطعيم وإنتاج اللقاحات وتدريجيا بدأت تتعافى، مطالبا بضرورة تحسين الموارد ودمج الاقتصاد غير الرسمى ولا سيما أن التقدم الذي تحرزه ما يزال غير كاف.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة