أكرم القصاص

تطعيم 22 ألف طالب وعضو هيئة تدريس وعامل فى جامعة سوهاج بلقاح كورونا.. فيديو

الخميس، 14 أكتوبر 2021 12:59 م
تطعيم 22 ألف طالب وعضو هيئة تدريس وعامل فى جامعة سوهاج بلقاح كورونا.. فيديو تلقى لقاح كورونا بجامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون "اليوم السابع" بثا مباشرا من داخل مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا داخل الحرم الجامعى بجامعة سوهاج، حيث تم تخصص 5 مراكز لتلقى اللقاح بالجامعة القديمة و4 مراكز لقاح بمقر الجامعة الجديد.

ومن جانبه، قال الدكتور مجدى القاضي عميد كلية الصيدلة بجامعة سوهاج أن إجمالي من تم تلقوا اللقاح من منتسبين الجامعة طلاب وأعضاء هيئة تدرس وصلوا حتى الآن أكثر من 22 ألف تلقوا اللقاح والجامعة مستمرة في عملية اللقاح لكافة المنتسبين لها ومن المتوقع أنه سوف يتم الانتهاء من عملية التطعيم للجامعة كلها بنهاية شهر أكتوبر وأن هناك عدد كبير من المنتسبين تلقوا الجرعتين.

وأضاف عميد كلية الصيدلة، أن الجامعة طبقا لتوجيهات الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج قامت بتوفير 9 مراكز لتلقى اللقاح 5 داخل الحرم القدم للجامعة و4 داخل الحرم الجديد بمقر الجامعة بالكوامل، وأن هناك تنسيق كامل بين الجامعة ووزارة الصحة وعملية التسجيل والتطعيم للمنتسبين محددة بوقت زمنى مما يسهل عملية الحركة وعدم وجود تكدسات داخل مراكز التطعيم بالجامعة.

وناشد عميد كلية صيدلة جموع المواطنين بمحافظة سوهاج بضرورة التوجه لأماكن اللقاح والحصول على التطعيم للوقاية لأنفسهم وذويهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويذكر أن جامعة سوهاج، أعلنت عن انطلاق حملة التطعيم بلقاح كورونا، اعتبارا اليوم الأربعاء 25 أغسطس حتى انطلاق العام الدراسي الجديد، من سن 18عاما فأكثر، وذلك وفقاً لخطة وزارة التعليم العالى صرح بذلك الدكتور مصطفى عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج.

من جانبه، قال عبد الخالق في تصريحات لليوم السابع، إنه تم عقد اجتماع لمناقشة آليات بدء التطعيم بلقاح كورونا لجميع منتسبي الجامعة من طلاب وعاملين وأعضاء هيئة التدريس، وبالتعاون مع مديرية الصحة بسوهاج، وذلك بحضور الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، المحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، الدكتورة كريمة محمد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتور أسامة رشاد القائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتور مجدي القاضي القائم بعمل عميد كلية الصيدلة.

وأكد "عبد الخالق"، أن الجامعة تبذل قصارى جهدها للمحافظة على صحة وسلامة جميع منتسبيها من خلال المساهمة فى توفير لقاحات فيروس كورونا بالمجان، تنفيذًا لخطة الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لحماية كافة المواطنين والحفاظ على سلامتهم، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة،  حيث تم تخصيص مقرات للتطعيم بالحرم الجامعي القديم والجديد، مطالباََ الأمن الإدارى بتنظيم عملية التطعيم وتذليل أى عقبات قد تواجهها.

وأشاد "عبد الخالق" خلال الاجتماع بالتعاون المثمر مع مديرية الصحة لتوفير اللقاح والإمكانيات اللازمة لبدء الحملة، مؤكداً أنه سوف يتم منع دخول غير الحاصلين على تطعيم كورونا، إلى الجامعة وتقديم ما يثبت تلقي اللقاح حفاظًا على انتظام العملية التعليمية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة