أكرم القصاص

الجزائر.. اعتقال موظفة بمستشفى تسرق رضع "حديثى الولادة" وتبيعهم خارج البلاد

الخميس، 14 أكتوبر 2021 06:47 ص
الجزائر.. اعتقال موظفة بمستشفى تسرق رضع "حديثى الولادة" وتبيعهم خارج البلاد رضيع
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد في الجزائر بإيداع إمرأة رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بسجن القليعة، على خلفية تورطها بسرقة أطفال رضع حديثى الولادة وتهريبهم خارج الوطن.
 
وذكرت صحيفة "النهار" نقلا عن مصادر أن تفاصيل القضية تعود إلى تاريخ 11 من شهر أكتوبر الحالي، حيث تم تقديم امرأة في الثلاثين من قبل مصالح الأمن الحضري الرابع أمام وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي امحمد بتهمة سرقة أطفال رضع حديثي الولادة وتهريبهم خارج الوطن.
 
وأضافت الصحيفة الجزائرية أن المتهمة قامت بتهريب الرضع إلى الخارج، مشيرة إلى أنها باعتهم بمبالغ مالية باهظة.
 
وحسب "النهار"، تبين أن المشتبه بها تعمل موظفة بأحد المستشفيات بالإضافة إلى أشخاص آخرين متواطئين معها في الجريمة.
 
وأوضحت أنه، وبعد التحقيق مع المشتبه فيها من طرف وكيل الجمهورية، تم إحالة ملفها على قاضي التحقيق الغرفة الرابعة بمحكمة سيدي امحمد، حيث أمر بإيداعها الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية القليعة في انتظار ما ستكشف عنه التحقيقات من مستجدات جديدة بخصوص القضية.
 
يذكرأن، أعلنت أجهزة وزارة الداخلية الجزائرية أن حوادث الطرق خلال الأشهر الثامنة الأولى من العام الجاري خلفت ألفين و260 قتيلا و22 ألفاً و18 مصاباً .
 
وأوضحت أجهزة أمن الطرق الجزائرية، في بيان لها اليوم الأحد، بمناسبة إطلاق حملة توعوية وطنية لحماية أطفال المدارس من حوادث المرور، أن عدد قتلى حوادث الطرق ارتفع بـ 386 قتيلا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيرة إلى أن عدد المصابين الذي يقدر ب 22 ألفاً و18 مصاباً، ارتفع أيضا ب 5171 مصاباً عن ذات الفترة في عام 2020 الماضى .
 
وشملت هذه الأرقام وفقا للبيان، وقوع 16 ألفاً و320 حادث مرور، من بينها 11 ألفاًَ و845 حادثاً في المناطق الحضارية ، و4 آلاف و475 في المناطق الريفية.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة