أكرم القصاص

إزاحة الرمال من على الطرق بمدينة الحسنة فى سيناء لتسهيل حركة المرور

الخميس، 14 أكتوبر 2021 05:00 ص
إزاحة الرمال من على الطرق بمدينة الحسنة فى سيناء لتسهيل حركة المرور زاحة الرمال من على الطرق بوسط سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى مجلس مدينة الحسنة بشمال سيناء، من إزاحة الرمال على الطرق الرئيسية الرابطة بين المدينة والقرى لتسهيل حركة السير على هذه الطرق.

قال اللواء أسامة أحمد محمد عفش، رئيس المجلس، إنه تم الانتهاء من تطوير الطرق الداخلية ورفع الرمال، كما تم رفع الرمال عن مسار الطريق الرئيسى الحسنة القصيمة بعد التغيرات المناخية وهبوب الرياح حملت معها الأتربة والرمال الناعمة وتجمعها على الطرق وكونت كثبان رملية تسببت فى اعاقة حركة السير على الطرق.

وأضاف أنه تمت أعمال تطهير الطرق تحت إشراف إدارة شئون البيئة، وبواسطة معدات مجلس المدينة، وتم التوجيه بالمتابعة المستمر والاستعداد التام خلال الفترة القادمة المصاحبة للتغيرات المناخية والتعاون مع إدارة الأزمات بالمجلس لضمان السلامة للجميع.

وأشار رئيس مركز ومدينة الحسنة، إلى أنه تم رفع كميات من القمامة بما يعادل 7 أطنان من شوارع مدينة الحسنة خلال آخر حملة نظافة.

ولفت إلى أنه فى إطار متابعة تنفيذ المشروعات قام بمتابعة لمشروعات الطرق بقرية القسيمة، وأنه فى إطار رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بقرى المركز والمدينة والعمل على تلبية احتياجاتهم، تم الانتهاء من تركيب محولين كهربائى بقريتى "أم شيحان وتجمع مبارك بقرية الجدى".

وأشار إلى أنه تم تلبية احتياجات أهالى من سكان هذه القرى بعد تعطل محولات الكهرباء بقراهم وتم إعادة إنارة القرى مره أخرى.

وتابع أن المجلس أطلق حملة التطهير والتعقيم لتطهير كافة المصالح الحكومية حفاظا على الصحة العامة وتنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدوله لمجابهة الموجه الرابعة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضاف أنه تم مراجعة جاهزية المعدات وفحصها ورفع كفاءتها الفنية وتزويدها بمستلزمات التشغيل والتأكد من جاهزيتها للمشاركة فى مجابهة مخاطر السيول والأمطار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة