أكرم القصاص - علا الشافعي

ملتقى القاهرة الدولى للمسرح يعلن تفاصيل دورته الثالثة

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 05:34 م
ملتقى القاهرة الدولى للمسرح يعلن تفاصيل دورته الثالثة ملتقى المسرح الجامعى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت إدارة ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، برئاسة المخرج عمرو قابيل، مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل الدورة الثالثة من الملتقى، والتي تقام في الفترة من 24 وحتى 30 أكتوبر الجاري، وتحمل اسم الفنان الراحل سمير غانم، وذلك بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا.
 
وينطق الملتقى هذا العام يوم 24 أكتوبر الجاري وحتى 30 من الشهر نفسه، ويستضيف المتحف القومي للحضارة المصرية حفل الافتتاح.
 
ويشارك خلال الملتقى في دورته الثالثة 12 عرضا مسرحيا، 10 عروض منها ضمن المسابقة الرسمية للملتقى، وذلك من دول مصر وتونس وعمان والمغرب وروسيا، حيث تشارك من مصر جامعة عين شمس بعرضين مسرحيين، وجامعة المنصورة بعرض واحد.
 
وتضم مسابقات الملتقى أيضا هذا العام كل من مسابقة محمود نسيم للتأليف المسرحي، و مسابقة حازم عزمي للنقد المسرحي، بالإضافة إلى مجموعة من الندوات ضمن الإطار الفكري للملتقى.
 
وتضم لجنة مسابقة العروض المسرحية كل من النجم جمال سليمان من سوريا، والفنانة وفاء الحكيم من مصر، و سامي الزهراني من  السعودية، و شادية زيتون من لبنان، و فيليب جيجيت من فرنسا.
 
وكشف الملتقى في دورته الثالثة هذا العام عن إطلاق مسابقة جديدة تحمل اسم "كوميدي ستارز" يتقدم لها شباب المسرحيين، حيث تضم لجنة تحكيم المسابقة  كل من الفنانة شيرين رئيس لجنة التحكيم، والمخرج أشرف فايق، و الفنانة شيماء سيف، و نادر صلاح الدين. 
 
ويكرم المهرجان هذا العام مجموعة من الفنانين والنجوم وعلى رأسهم اسم الفنان الراحل سمير غانم والذي تحمل الدورة الجديدة اسمه، حيث عرض في بداية المؤتمر الصحفي فيلما تسجيليا عنه، بالإضافة إلى تكريم الملتقى كل من الفنانة شيرين، الفنان فتحي عبد الوهاب، والفنان صلاح عبد الله، و المخرج تامر كرم، والفنانة شيماء سيف، والكاتب الإماراتي عبد الله مسعود.
 
 
وكان قد قد كشف المخرج عمرو قابيل، أن الدورة الثالثة تقام تحت شعار "مصر جديدة.. مستقبل جديد"، وبدعم من وزارتى "الثقافة والشباب والرياضة" وهيئة تنشيط السياحة، وبمشاركة العديد من الجامعات المصرية.
 
 
وأوضح قابيل، أن الدورة الثالثة من الملتقى تشهد لأول مرة تشكيل لجنة عليا لوضع السياسات والاستراتيجيات الخاصة بالملتقى، والتى تتكون من د.حسام بدراوى رئيسا، وعضوية كلا من: الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، ود.أيمن الشيوي، والكاتبة ضحى عاصي، ود.دينا أمين رئيس قسم المسرح بالجامعة الأمريكية، د.سمر سعيد وكيل المعهد العالى للفنون الشعبية، وأمين عام الملتقى، والمخرج عمرو قابيل رئيس الملتقى.
 
 
 
وتم غلق باب استقبال العروض المشاركة بالملتقى فى 1 يوليو 2021، وانتهت لجنة المشاهدة من اختيار العروض التى تشارك فى الدورة الثالثة التى تقام فى الفترة من 24 إلى 30 أكتوبر المقبل، ويتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.
 
 
 
جدير بالذكر أنه، فى أكتوبر 2018 انطلقت الدورة الأولى من ملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعي، كأول حدث من نوعه فى مصر يلقى الضوء على قطاع فنى قوى يعتبر رافدا أساسيا من روافد الفن والثقافة فى أى مجتمع وهو المسرح الجامعي، وذلك لإتاحة الفرصة للعديد من طلبة الجامعات المصرية والدولية والفنانين والباحثين فى مجال المسرح الجامعى ليتألقوا، ويتباحثوا، ويتدربوا، ويطوروا من قدراتهم الفنية من خلال الاحتكاك بمختلف الثقافات والتعرف على إبداعات الآخرين الفنية.
 
ملتقى القاهرة الدولى للمسرح يعلن تفاصيل دورته الثالثة (1)
ملتقى القاهرة الدولى للمسرح يعلن تفاصيل دورته الثالثة
 

ملتقى القاهرة الدولى للمسرح يعلن تفاصيل دورته الثالثة (2)
ملتقى القاهرة الدولى للمسرح يعلن تفاصيل دورته الثالثة
 

ملتقى القاهرة الدولى للمسرح يعلن تفاصيل دورته الثالثة (3)
ملتقى القاهرة الدولى للمسرح يعلن تفاصيل دورته الثالثة
 

ملتقى القاهرة الدولى للمسرح يعلن تفاصيل دورته الثالثة (4)
ملتقى القاهرة الدولى للمسرح يعلن تفاصيل دورته الثالثة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة