فيديو.. أسرة من قصار القامة تتحدى الصعاب وتعمل فى «سمكرة سيارات» بالمنوفية

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 06:00 ص
فيديو.. أسرة من قصار القامة تتحدى الصعاب وتعمل فى «سمكرة سيارات» بالمنوفية قصار القامة
كتب - إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم قصر قامة أسرة الأسطى محمد درويش، إلا أنهم واجهوا قدرهم بالعمل، فنجحوا في اجتياز الصعاب، وأصبحوا المثل والقدوة في العمل وكسب الرزق الحلال، فقبل 25 سنة بدأ "درويش"، حياته العملية كسمكري سيارات في مدينة أشمون، حيث بدأ العمل داخل «عشة» صغيرة من الحطب، مستغلا وجود 20 جنيها معه كان قد كسبها من أعمال مختلفة قام بها قبل بدء إنشاء ورشته الأولى والصغيرة.

يروي الأسطى "محمد درويش"، كبير العائلة والمقيم بمدينة أشمون بمحافظة المنوفية، خلال لقائه بــ" كاميرا التليفزيون اليوم السابع"، "بدأت حياتى من الصفر حيث تعلمت المهنة على يد أشطر سمكرى سيارات بمدينة أشمون وتعلمت منه الكثير حتى أصبحت أشهر سمكري، موضحًا أنه وأبناءه من قصار القامة، لديه اثنان من الأبناء من قصار القامة، وهما "سعيد وأحمد"، عملا معه في تطوير الورشة حتى باتت أكبر ورشة لسمكرة السيارات في مدينة أشمون، يأتي إليها الزبائن من جميع أنحاء المنوفية ومن خارجها أيضا، وتحولت الأسرة قصيرة القامة إلى أسرة مجتهدة في العمل ومحبوبة من الجميع.

وقال الأسطى محمد، كنت بشتغل على سقالات علشان أحل مشكلة الطول وليا زبائن في كل مكان وبدأت الشغل في عشة بعشرين جنيه، وكنت بعمل سقالات جمب العربيات علشان أقف عليها وأطول الشغل، والحمد لله ربنا وسع عليا وفتحت ورش كبيرة والناس بتجيلي من كل مكان"، وأكد أن شغل السمكري هو للأقوياء الأصحاء "شغلانة بتاعت العتاولة لكن ربنا ببارك وبيقوينا وبنعمل شغل كويس للناس".

وقال الابن سعيد محمد درويش، "أعمل مع والدي منذ ما يقرب من 20 عامًا وتركت التعليم حبا في صنعة السمكري نظرا لحب المواطنين المترددين على الورشة لتصليح سيارتهم لوالدي، وأصبحت من أمهر صنايعية السمكرة في أشمون".

وأضاف الأسطى محمد، أن زوجته وأسرته وأهالي أشمون، دائما يدعمونه في الورشة، ولا يشعرونه بأي مشاكل بسبب قصر قامته أو أحد من أبنائه.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة