أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. تليفزيون الجزائر يعلن إفشال مؤامرة لتنفيذ عمل مسلح بمساعدة قوى خارجية.. مصرع وإصابة 16 شخصًا بسبب إنزلاق أرضى شمالى الفلبين..نجاح الرحلة المأهولة الثانية لـ"بلو أوريجين" إلى حافة الفضاء

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. تليفزيون الجزائر يعلن إفشال مؤامرة لتنفيذ عمل مسلح بمساعدة قوى خارجية.. مصرع وإصابة 16 شخصًا بسبب إنزلاق أرضى شمالى الفلبين..نجاح الرحلة المأهولة الثانية لـ"بلو أوريجين" إلى حافة الفضاء أهم الأحداث العربية والعالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

تليفزيون الجزائر يعلن إفشال مؤامرة لتنفيذ عمل مسلح بمساعدة قوى خارجية
 

أعلن التلفزيون الجزائرى الرسمي، مساء اليوم الأربعاء، أن أجهزة الأمن الجزائرية تمكنت من إفشال مخطط مؤامرة بدأ منذ عام 2014؛ لتنفيذ عمل مسلح داخل الأراضى الجزائرية.

وأوضح التلفزيون الجزائرى، أن هذا المخطط تم بمساعدة إسرائيل ودولة أخرى فى شمال أفريقيا.

كما أورد التلفزيون الحكومى، أن المؤامرة كانت تهدف إلى تنفيذ عمل مسلح، وذلك بالتواطئ مع أطراف من الداخل يتبنون النزعة الانفصالية

وأفاد التلفزيون الرسمي، أنه تم القبض على العناصر القائمة على تنفيذ هذه المؤامرة الأسبوع الجاري.

مصرع وإصابة 16 شخصًا بسبب إنزلاق أرضى شمالى الفلبين

لقى ما لا يقل عن 13 شخصًا مصرعهم، فيما أصيب 3 آخرون بجروح، وإدراج أفراد على قائمة المفقودين إثر انزلاق أرضى حدث بمدينة باجيو شمالى الفلبين، بعد أيام من هبوب عاصفة استوائية شديدة تعرف بـ"مارينج".

وتمكن أفراد الإنقاذ - حسبما ذكرت قناة "إيه بى إس-سى بى إن" الفلبينية - من انتشال جثمانين لطفلين، اليوم الأربعاء، تم التعرف على هويتهما، حيث وُجد أن السلطات كانت قد انتشلت جثمان جدهما فى وقت سابق.

وعملت السلطات على انتشار نحو 100 فرد إنقاذ بالموقع بعد استئناف السلطات لعمليات البحث والإنقاذ اليوم، وتمشيط كومة طينية هائلة للبحث عن علامات للحياة.

وأشار عمدة المدينة، بنجامين ماجالونج، فى تصريحات، إلى أنه تم الإبلاغ عن وقوع 9 حوادث بالمنطقة بفعل تأثير العاصفة الاستوائية الشديدة، كما أفاد مدير شرطة باجيو، جلين لونوجان، بأنهم ناشدوا السكان بإخلاء المنطقة بسبب إنزلاق أرضى محتمل قد يحدث فى حالة هطول أمطار غزيرة.

نجاح الرحلة المأهولة الثانية لـ"بلو أوريجين" إلى حافة الفضاء

عادت الرحلة الفضائية المأهولة الثانية لشركة "بلو أوريجين" بنجاح إلى الأرض، بعد أن أوصلت طاقمها المكون من 4 أشخاص إلى حافة الفضاء.

وذكر موقع "ذا فيرج" التقنى، أن الرحلة أطلقت على متن صاروخ "نيو شيبرد" من منشأة إطلاق "بلو أوريجين" فى ولاية تكساس، ووصلت إلى ارتفاع 66 ميلا تقريبا، ثم هبطت بنجاح على الأرض.

وأشار "ذا فيرج" إلى أن طاقم الرحلة ضم كلا من الممثل ويليام شاتنر، بطل أفلام (ستار تريك) الشهيرة، وكريس بوشويزن أحد مؤسسى شركة "بلانيت لابز" للأقمار الصناعية الصغيرة ، وجلين دى فريس الشريك المؤسس لشركة "ميديداتا" للبرمجيات، وأودرى باورز نائب رئيس عمليات الطيران فى "بلو أوريجين".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة