أكرم القصاص

ورشة "فن تصميم الإكسسوارات" فى بيت السنارى.. اعرف موعدها

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 05:00 ص
ورشة "فن تصميم الإكسسوارات" فى بيت السنارى.. اعرف موعدها بيت السنارى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت الثقافة والعلوم بالسيدة زينب والشهير ببيت السنارى، ورشة عمل مجانية للشباب من الجنسين تحت عنوان "فن تصميم الإكسسوارات"، وذلك اليوم الأربعاء، فى تمام الساعة الرابعة مساًء بمقر بيت السنارى الأثرى بالسيدة زينب.

تركز الورشة على التعريف بفن الإكسسوارات وتاريخه، حيث سيتم التعرف على تاريخ الحلى عند القدماء المصريين، وكذلك مراحل تطور الحلى والأدوات اللازمة والمستخدمة فى صناعته، بالإضافة إلى أنواع الخرز والأحجار المختلفة، وسيتم تطبيق هذا على نماذج مختلفة مثل "الأساور والسبح والعقد" وغيرها.

تدير الورشة عبير زين، وهى مدربة ومصممة إكسسوارات محترفة، شاركت فى الكثير من المعارض وقدمت العديد من الورش التدريبية والتعليمية فى مجال صناعة الحُلى والإكسسوارات.

تهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها بسيط لمن يرغب فى عمل مشروع صغير، ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك إلقاء الضوء على هذا الفن الذى يتيح للسيدات امكانية تحويل الأزياء القديمة والعادية والباهتة إلى أزياء جديدة.

ويمثل بيت السنارى المبنى عام 1794 أحد أروع أمثلة العمائر السكنية من دور وقصور الأمراء ورجال الدولة الكبار فى فترة مهمة من تاريخ مصر، ويتسم المنزل بأهمية تاريخية خاصة، حيث ارتبط تاريخه بالحملة الفرنسية على مصر 1798-1801م؛ فقد أقام فيه عدد من أعضاء لجنة العلوم والفنون ضمن الحملة، وكان غالبيتهم من الرسامين والمهندسين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة