أكرم القصاص

مؤسسة سعودية تقترب من الاستحواذ على إنتر ميلان الإيطالى

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 01:46 م
مؤسسة سعودية تقترب من الاستحواذ على إنتر ميلان الإيطالى إنتر ميلان
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إيطالية، اليوم الأربعاء، أن صندوق الاستثمار السعودي اقترب من الاستحواذ على نادى إنتر ميلان الإيطالي، وذلك بعد أيام من الاستحواذ على نيوكاسل يونايتد الإنجليزى.

وأكدت صحيفة "ليبرو" الإيطالية، أن صندوق الاستثمار السعودي مستعد للاستثمار في النادي الإيطالي، وأن المحادثات بين شركة سونينج الإيطالية المالكة والصندوق السعودي في مراحل متقدمة للغاية.

واستحوذ صندوق الاستثمارات السعودي، على 80% من الأسهم في نيوكاسل مقابل 350 مليون يورو، ويعتبر بحسب التقارير الاعلامية جاهز الآن لاستثمار أكبر.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المفاوضات مع سونينج -الشركة الصينية المالكة- بدأت في 2020 ولكن توقفت في أبريل الماضي، وعاد الطرفان للتفاوض مرة أخرى في منتصف سبتمبر الماضي في نفس يوم مواجهة إنتر لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف التقرير، أن ملاك الصينين للنادي ينون بيع النادي مقابل مليار يورو في ظل الوضع المالي السيئ للشركة المالكة.

ويأتي هذا بالتزامن مع التقارير التى نشرته صحيفة "لا ريبوبليكا" من مصادر قريبة من النادي الإيطالي عبر الصحفي فرانكو فاني من خلال تويتر وجود مفاوضات إذ قال: "هي تتراوح من "لا يوجد شيء" إلى "سيتم نشر شائعات للمساعدة في صفقة نيوكاسل".

56
 

واضطر إنتر في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، إلى بيع أشرف حكيمي وروميلو لوكاكو مقابل 150 مليون يورو للثنائي لمواصلة تدعيم الفريق الحائز بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

فيما أكملت سونينج عملية تمويل لقرض بقيمة 275 مليون يورو من شركة "Oaktree Capital" للنادي الإيطالي، في وقت سابق من شهر مايو ، مع سداده لمدة ثلاث سنوات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة