أكرم القصاص

كم عدد الدول المشاركة فى مهرجان طنطا الدولى للشعر؟

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 11:00 م
كم عدد الدول المشاركة فى مهرجان طنطا الدولى للشعر؟ مهرجان طنطا الدولى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى الاستعدادات النهائية فى طنطا من أجل استضافة النسخة السابعة من مهرجان طنطا الدولى للشعر، فى الفترة من 29 أكتوبر الحالى إلى 1 نوفمبر المقبل، ويستضيف المهرجان هذا العام مجموعة متنوعة من الشعراء من أنحاء العالم، حيث يحل ضيفًا على عاصمة الغربية خمسة وثلاثون شاعرًا، فكم عدد الدول المشاركة وما هى؟

يبلغ عدد الدول المشاركة بالمهرجان 20 دولة، وهى: أمريكا، روسيا، إيطاليا، إسبانيا، سلوفينيا، النمسا، زيمبابوي، باكستان، وكوريا الجنوبية. ومن العالم العربى يستضيف المهرجان شعراء من: السعودية، البحرين، الأردن، لبنان، فلسطين، الإمارات، ليبيا، السودان، الجزائر، والمغرب.

ويعود مهرجان طنطا هذا العام لاستضافة الشعراء من خارج البلاد، بعد أن تسبب فيروس كورونا فى عدم قدوم شعراء من الخارج العام الماضي، واكتفت إدارة المهرجان بتمثيل افتراضى للأجانب، مع حضور لبعض الشعراء العرب المقيمين بمصر.

يذكر أن المهرجان يعد واحدًا من أبرز المهرجانات الأدبية فى مصر والمنطقة العربية التى تُعنى بفن الشعر، وتُخصَّص جميع فعالياته للقراءات الشعرية فقط، وتقوم على تنظيمه جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية، التى يرأس مجلس إدارتها الشاعر والإعلامى محمود شرف، وتضم لجنة المهرجان الشعراء: محمد عزيز، هانى عويد، محمد سامي، زهرة علام، سماح مصطفى، ومحمد أبو فريخة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة