أكرم القصاص

ذا هيل: عمال جوجل وأمازون يطالبون شركاتهم بإنهاء عقود مع حكومة إسرائيل

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 01:43 م
ذا هيل: عمال جوجل وأمازون يطالبون شركاتهم بإنهاء عقود مع حكومة إسرائيل جوجل
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر تحالف من عمال أمازون وجوجل خطابا يدعون فيه مدراءهم إلى الانسحاب من عقد مع الحكومة الإسرائيلية، فى خطاب موقع بأكثر من 300 من عمال أمازون و100 موظف من جوجل بإنهاء مشروع "nimbus".

 

Amazon, Google workers call for termination of Israeli military contracts

 

وبحسب صحيفة ذا هيل، تقدم كلتا الشركتين خدمات تكنولوجية للجيش والحكومة الإسرائيليين بموجب عقد بقيمة 1.2 مليار دولار تم توقيعه في وقت سابق من هذا العام.

 

وكتب العمال: "تم التوقيع على هذا العقد في نفس الأسبوع الذي هاجم فيه الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين في قطاع غزة مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 250 شخصًا ، من بينهم أكثر من 60 طفلاً".

 

وأضافوا: "إن التكنولوجيا التي تعاقدت شركاتنا على بنائها ستجعل التمييز المنهجي والتهجير الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية أكثر قسوة للفلسطينيين".

 

ووفقا للتقرير، سيساعد مشروع "nimbus" إسرائيل بشكل غير قانوني في جمع البيانات عن الفلسطينيين ، كما يقول العمال ، والتي ستُستخدم لمزيد من السياسات التي تقول هيومن رايتس ووتش إنها تشكل جرائم فصل عنصري.

 

وصرح متحدث باسم امازون عندما طلبت منه الصحيفة التعليق قائلا: "نركز على إتاحة مزايا التكنولوجيا الرائدة عالميا لجميع عملائنا أينما كانوا".

 

يذكر أن جوجل انهت عقد لوزارة الدفاع الأمريكية كانت ستقدم فيه الشركة تكنولوجيا تستطيع تتبع الافراد الذين تظهر صورهم في لقطات تؤخذ من طائرات درون في عام 2018 اطلق عليه اسم Project Maven بعد معارضة داخلية في عام 2018، كما دعا عمال امازون إلى التوقف عن بيع برنامج Rekognition للتعرف على الوجه إلى سلطات إنفاذ القانون.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة