موجز الاقتصاد اليوم الإثنين 11 -10- 2021

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 06:00 م
موجز الاقتصاد اليوم الإثنين 11 -10- 2021 ميناء تجارى - ارشيفية
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" اليوم الإثنين 11 – 10- 2021، مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة، ومن بينها إطلاق اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، ودخولها حيز التنفيذ مطلع العام الجاري، بالإضافة إلى مجموعة أخرى وفقا لما يلي:

 

إطلاق اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية وبدء التنفيذ مطلع العام الجارى

 

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن القـارة الأفريقية تقف على أعتـاب مرحلـة جـديـدة من التكـامـل الاقتصادي الإقليمي بإطلاق اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية ودخولها حيز التنفيذ مطلع العام الجاري، مشيرةً إلى أن الاتفاقية تربط القارة بأكملها في سـوق حر واحد وتسهم في تسهيل حركة التجارة البينية الافريقية وتمثل خطوة للأمام نحو توحيد الجهود الرامية لإنشاء تجمع اقتصاد أفريقي واحد.

 

التعاون الدولى تشارك فى الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولى وصندوق النقد

 

تشارك وزارة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، في العديد من الفعاليات ضمن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والتي تنطلق في الفترة من 11-17 أكتوبر الجاري وتعقد افتراضيا.

 

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية للجلسة الثانية على التوالي

 

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات، للجلسة الثانية على التوالي، وربح رأس المال السوقي 2.7 مليار جنيه عند مستوى 704.496 مليار جنيه.

 

الانتهاء من نقل المقصورة الثانية للملك توت عنخ آمون وتركيبها بالمتحف المصرى الكبير

 

انتهى مرمموا وآثريوا المتحف المصري الكبير بالتعاون مع أحد الشركات الوطنية من أعمال نقل وإعادة تركيب المقصورة الثانية للملك الشاب توت عنخ آمون داخل الفاترينة المخصصة لها مع باقي المقاصير الخاصة بالملك الشاب.

 

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021 مستهل تعاملات الأسبوع

 

تشهد أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021 استقرارا ملحوظا مطلع التداولات هذا الأسبوع، وذلك مع استقرار سعر أونصة الذهب العالمية عند مستويات تتراوح بين 1755 إلي 1756 دولار وقت صياغة هذه السطور.

 

البترول: مصر مستعدة لتقديم كافة الإمكانيات للأشقاء باليمن فى مختلف أنشطة البترول

 

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وزير النفط والمعادن اليمنى عبد السلام باعبود والوفد المرافق له لبحث عدد من موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين فى مجالات البترول والغاز الطبيعى والتعدين.

 

الإحصاء: 45.2% ارتفاعاً في قيمة التبادل التجاري بين مصر والمجر

 

كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والمجر مسجلة 201.1 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2021 مقابل 138.5 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 45.2%.

 

الشعبة العامة للأدوية: مذكرة للقاء رئيس هيئة الدواء لإنقاذ الشركات المحلية

 

رفعت الشعبة العامة للأدوية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل بالاتحاد العام للغرف التجارية مذكرة عاجلة لعقد لقاء مع الدكتور تامر محمد عصام رئيس هيئة الدواء المصرية لمناقشة الشروط التى وضعتها الهيئة للحصول على تراخيص مزاولة النشاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة