تفاصيل القبض على تربى لاتهامه بنبش 8 عيون بمقابر الصدقة وهدمها فى طنطا.. الأهالى: فوجئنا بالحادث وشاهدنا بقايا الجثث ملقاة بالطريق.. والنيابة تأمر بحبس المتهم والشرطة تشرف على إعادة دفن الجثث.. فيديو وصور

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 08:30 م
تفاصيل القبض على تربى لاتهامه بنبش 8 عيون بمقابر الصدقة وهدمها فى طنطا.. الأهالى: فوجئنا بالحادث وشاهدنا بقايا الجثث ملقاة بالطريق.. والنيابة تأمر بحبس المتهم والشرطة تشرف على إعادة دفن الجثث.. فيديو وصور حادث نبش القبور بطنطا
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة ثان طنطا بمحافظة الغربية بحبس تربى بمقابر عوارة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بنبش 8 عيون بمقابر الصدقة وإخراج محتوياتها وهدمها للاستيلاء على مساحة الأرض، حيث شهدت مدينة طنطا واقعة مؤسفة بعدما أقدم تربى بمقابر عوارة على هدم 8 عيون بمقابر الصدقة ونبشها وإخراج جثث الموتى الرفات وإلقاء العظام على الطريق دون احترام لحرمة الموتى، قاصدًا من ذلك إعادة تقسيم المدفن وبيعه.

 

تفاصيل القبض على تربى لاتهامه بنبش 8 عيون بمقابر (1)

وأثارت الواقعة حالة من الفزع والخوف بين الأهالى فور علمهم بما ارتكبه الدفان، وانتشر الخبر بصورة كبيرة بين المواطنين، حتى وصلت الأخبار لأقارب المتوفين وأسرعوا لمكان الحادث، وشاهدوا بعثرة القبور بعد نبشها وإلقاء عظام وجثث موتاهم على الطريق كما عثروا على جثة ملقاة أعلى سطح المدفن الملاصق لمدفن موتاهم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ وتم فرض كردون أمنى أمام المقابر، وتوصلت التحريات إلى تورط الدفان فى ارتكاب الواقعة، وقيامه بنبش القبور باستخدام حفار وإلقاء الجثث والعظام على الطريق، وتم إلقاء القبض عليه واقتياده لقسم ثان طنطا واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وتم إعادة دفن الجثث والرفات مرة أخرى فى المقابر.

تفاصيل القبض على تربى لاتهامه بنبش 8 عيون بمقابر (2)

وقال إبراهيم محمد أحد سكان المنطقة لـ"اليوم السابع"، إن التربى فى المنطقة قام بنبش عدد من المقابر بداعى أنه حاصل على تصريح بإزالة المقابر حيث قام بهدم 8 عيون مقابر من مقابر الصدقة، بعمق كبير ونبشها وإخراج العظام والجثث خارجها.

وأضاف إبراهيم، أن ما حدث أصاب الأهالى بالصدمة وأبلغوا الشرطة وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط المباحث الجنائية لمكان البلاغ وتبين وجود آثار هدد بالمقابر بعمق وصل متر، ووجود عظام موتى ملقاة على الطريق.

تفاصيل القبض على تربى لاتهامه بنبش 8 عيون بمقابر (3)

ووجه أصحاب هذه المقابر الاتهامات للتربى المسئول عنها بقصد هدمها والاستيلاء على الأرض لإعادة تقسيمها وبيعها مرة أخرى، وتم القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم دفن الرفات والعظام فى مكانها تحت إشراف أمنى.

وأضاف محمود عبد الكريم مدرس لغة إنجليزية أنه تلقى اتصالا مساء السبت من صديقه أشرف عاشور يبلغه بأن مدفن نجله "يوسف" ليس موجودا وتم إزالته بالكامل ولا يعرف أين توجد جثة نجله.

وأضاف: أسرعنا للمقابر وكانت الصدمة وهى أن المدافن غير موجودة وتم هدمها وحفرها والتخلص من الجثث وعظام الموتى وكل ما فيها ولا نعرف مكان التخلص منها.

تفاصيل القبض على تربى لاتهامه بنبش 8 عيون بمقابر (4)

وأوضح أن المدفن يضم 8 عيون وهى ملك سيدى عبد الرحيم منذ مئات السنين وتم وهبها كوقف خيرى للصدقات لدفن الأموات منذ 70 عاما ومنذ ذلك التاريخ ويتم دفن المتوفين فيها رجال وسيدات.

وأضاف أنه عثر على بقايا عظام موتى ملقاه على الطريق من ناتج الحفر وألقاها فى المدفن، مشيرًا إلى أن أهالى المتوفين فور علمهم حضروا سريعا للمدفن للاطمئنان على جثث موتاهم، واكتشفوا أن جثث ورفات موتاهم غير موجودة ووجود حفر بعمق متر واكتشفوا وجود بقايا عظام وجثث على الأرض.

تفاصيل القبض على تربى لاتهامه بنبش 8 عيون بمقابر (5)

وأكد أنهم عثروا على جثة وبقايا عظام ملقاه أعلى سطح المدفن الملاصق لمدفن موتاهم ومغطاه بحصير بلاستيك.

وأشار إلى أن رجال المباحث تحركوا سريعًا لمكان الحادث وألقوا القبض على الدفان مرتكب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

واستنكر ما ارتكبه دفان المقابر بنبشها وهدم العيون والتخلص من الجثث والرفات بصورة بشعة دون احترام لحرمة الموتي.

وأضاف محمود عبد الراضى أن المصاب جلل وما حدث لا يرضى عقل أو دين، بانتهاك حرمة الموتى، مشيرا إلى أن صديقه فقد ابنه الوحيد الذى منذ أقل من عام وكان يتردد على قبره كل أسبوع للجلوس بجانب مدفنه، وفوجئ فى لحظات بأن مدفن نجله تم إزالته واختفاء الجثة.

تفاصيل القبض على تربى لاتهامه بنبش 8 عيون بمقابر (6)

وأشار إلى أنهم فور علمهم بالواقعة حضروا للمقابر وتبين وجود أعمال حفر بالمدفن واختفاء الجثث والرفات ووجود بقايا جثث وعظام فقط، مشيرًا إلى أن أهالى المتوفين عثروا على جثة وبقايا عظام أعلى المدفن الملاصق.

وكشف أن زوجة أحد المتوفين حضرت وأكدت أن الجثة تم دفنها منذ أسبوع واختفاء جثته، مطالبًا بسرعة معاقبة كل من تورط فى ارتكاب تلك الجريمة.

أما أحد شهود العيان فأكد أنهم فوجئوا بالدفان قام بإحضار حفار كبير و3 جرارات وقام بالحفر ظهر السبت وكان الحفار يرفع الجثث وبقايا العظام ويحملها على الجرارات وكان يفعل ذلك بشكل سريع ليتخلص من الجثث ويحفر المدفن، مؤكدا أن أهالى المتوفين فور علمهم أسرعوا للمقابر وحضرت الشرطة واتهموا الدفان بارتكاب الواقعة، والقت الشرطة القبض عليه.

تفاصيل القبض على تربى لاتهامه بنبش 8 عيون بمقابر (7)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة