أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يرد الجميل لمترجم أفغاني بعد 13 عاما.. و"CNN" تكشف التفاصيل

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 07:01 م
بايدن يرد الجميل لمترجم أفغاني بعد 13 عاما.. و"CNN" تكشف التفاصيل جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر لشبكة "سي إن إن"، إن منظمة "هيومان فيرست" إلى جانب وزارة الخارجية الامريكية، نجحا في إخراج أمان خليلي وعائلته من باكستان، وهو مترجم أفغاني ساهم في إنقاذ بايدن من عاصفة في صحراء أفغانستان منذ 13 عاما.

 

وذكرتت المصادر: "نحن ممتنون للدعم المستمر من رئيس وزراء باكستان عمران خان لدعمه للإجلاء، والوزير أنتوني بلينكين، وعضو الكونجرس جيف فورتنبيري ، والسناتور كريس كون ومدير فرقة العمل إسلام أباد مارك تيركوفسكي لإجلاء عائلة أمان خليلي ومترجم الرئيس جو بايدن من إسلام أباد ووعدهم بإجلاء 200 شخص متبقين في إسلام أباد ".

 

وقال خليلي، عن الرئيس: "أنا على ثقة من أنه يستطيع فعل كل شيء" وأكد مسؤول كبير في وزارة الخارجية أن خليلي تمكن من مغادرة أفغانستان بنجاح وغادر باكستان أيضًا.

 

وذكر المسؤول لشبكة CNN: "لقد عملنا على مستويات عالية للمساعدة في تسهيل كل هذا يسعدنا أنه سيكون في طريقه إلى بر الأمان"، وأضاف إن الإدارة عملت في كل مرحلة لتسريع إجراءاته، ولم يذكر المسؤول إلى أين يتجه خليلي وعائلته.

 

وقال : "لا أريد التحدث عن رحلته اللاحقة ، لكننا عملنا على ترتيب ذلك".

 

وفي أغسطس أشادت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي بالمترجم الأفغاني وأكدت مجددًا التزام الولايات المتحدة بمساعدة الحلفاء الأفغان، وبعثت له برسالة قائلا: "رسالتنا إليه هي: شكرًا لك على القتال إلى جانبنا على مدار العشرين عامًا الماضية. شكرًا لك على الدور الذي لعبته في مساعدة عدد من الأشخاص المفضلين لدي في الخروج من عاصفة ثلجية وعلى كل العمل الذي قمت به. والتزامنا  يدوم ، ليس فقط للمواطنين الأمريكيين ولكن لشركائنا الأفغان الذين قاتلوا إلى جانبنا".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة