دوناروما أصغر قائد لـ منتخب إيطاليا منذ 56 عاما

الأحد، 10 أكتوبر 2021 06:29 م
دوناروما أصغر قائد لـ منتخب إيطاليا منذ 56 عاما دوناروما حارس ايطاليا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل جيانلويجى دوناروما حارس باريس سان جيرمان الفرنسي، تاريخ المنتخب الإيطالي بعد أن أصبح أصغر قائد للمنتخب الأزورى منذ عام 1965، عقب مشاركته فى الفوز على المنتخب البلجيكى بنتيجة 2 - 1، والحصول على المركز الثالث فى بطولة دورى الأمم الأوروبية. 

وذكرت مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، أن دوناروما الذى أرتدى شارة القيادة خلال مواجهة نظيره البلجيكي، فى عمر 22 عاما و 7 أشهر ليصبح أصغر قائد للمنتخب الإيطالي، منذ 56 عامًا، عندما أرتدى جيانى ريفيرا شارة القيادة بعمر 21 عاما و 8 أشهر خلال مواجهة منتخب بولندا عام 1965. 

وكان دوناروما قد قوبل بصافرات الاستهجان من قبل مشجعي منتخب بلاده، قبل انطلاق مواجهة إسبانيا، فى نصف نهائي دورى الأمم الأوروبية مساء الأربعاء الماضى، في المباراة التي جمعت المنتخبان على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو.

وتعرض دوناروما لصافرات الاستهجان من قبل جماهير ناديه السابق ميلان في ملعب النادي الخاص "سان سيرو"، أثناء المناداه على إسمه من قبل المذيع الداخلي خلال تقديم أسماء لاعبي المنتخبين.

يأتي ذلك بعد أن رحل دوناروما عن ميلان بنهاية الموسم الماضي عقب انتهاء تعاقده، مفضلا الرحيل إلى باريس سان جيرمان، وعدم تجديد تعاقده مع الروسونيري

وفى نفس السياق، نشرت شبكة "أوبتا" العالمية، إحصائية أن منتخب إيطاليا رفع رصيده بعد ثنائية بلجيكا إلى 39 هدفًا في جميع المسابقات في عام 2021، وهو أفضل سجل تهديفى له في عام واحد منذ 1928 عندما أحرز 42 هدفًا.

كما سجل منتخب إيطاليا 101 هدف تحت قيادة روبرتو مانشينى فى مختلف البطولات منذ توليه المهمة.

وفى سياق متصل، سجل روبرتو مانشينى، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، رقمًا قياسيًا بعدما قاد الآزورى للفوز على بلجيكا بنتيجة 2-1.

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، أن مانشينى أصبح أسرع مدرب يصل إلى 30 انتصارًا في تاريخ المنتخب الإيطالي في جميع المسابقات، حيث نجح في تحقيق ذلك خلال 44 مباراة.

وتقام مباراة إسبانيا ضد فرنسا، لتحديد بطل المسابقة الأوروبية، التاسعة إلا الربع مساء اليوم، الأحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة