قلوب أشد قسوة من الحجارة.. حكاية كبير معلمين يعيش على رصيف بطنطا.. الأبناء طردو عادل الخرسيتى وألقوه فى الشارع.. عادل الخرسيتى: قررت أنام على الرصيف بسبب قسوة ولادى.. ووزارة التضامن وفرت لى دار رعاية.. صور

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 09:30 م
قلوب أشد قسوة من الحجارة.. حكاية كبير معلمين يعيش على رصيف بطنطا.. الأبناء طردو عادل الخرسيتى وألقوه فى الشارع.. عادل الخرسيتى: قررت أنام على الرصيف بسبب قسوة ولادى.. ووزارة التضامن وفرت لى دار رعاية.. صور عادل أنور الخرسيتي
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة إنسانية يعيشها مسن فى العقد الخامس من عمره على أحد أرصفة شارع طه الحكيم بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، وذلك بعدما طرده أبناءه وزوجته ليعيش على الرصيف، رافضا الذهاب إلى إحدى دور الرعاية رغم نقله إليها أكثر من مرة.

وقال عادل أنور الخرسيتى والبالغ من العمر 59 سنةً، لـ"اليوم السابع" إنه من سكان شارع طه الحكيم بمدينة طنطا، ويعمل فى وظيفة كبير معلمين بمديرية التربية والتعليم بالغربية، وبدأ حياته ميسور الحال تعرف على زوجته وتزوج منها ورزقه الله بابنائه وبعد فترة قصيرة بدأت مشاكل الزوجيه وعدم التفاهم بينهما.

WhatsApp-Image-2021-09-30-at-15.56.32-(4)

وأضاف، عشت معهم سنوات طويلة كانت خلالها "توسوس" لابنائى ضدى، رغم أنى لم أبخل عليهم ولم أقصر، وفى عام 2013 اختارتنى المديرية للسفر إلى بعثة لدولة الصومال، فوافقت على الفور حتى تهدأ جميع المشاكل الأسرية، وبالفعل سافرت عامين متتاليين جمعت خلالها مبلغا كبيرا من المال ثم عدت مرة آخري.

WhatsApp-Image-2021-09-30-at-15.56.32-(3)

وأوضح: فورعودتى وجدت معاملة سيئة من ابنائى، حيث قاموا بتخصيص غرفة لا تصلح للمعيشة لأقيم بداخلها، عشت بها سنوات لم يقوموا خلالها بمحادثتى وكأننى أعيش فى الغربة داخل بيتى الذى أسسته وأنشأته بعد سنوات من العمل والغربة، فقام ابنائى بوضع أقفال حديدية على جميع الأبواب والأجهزة الكهربائية حتى لا أستطيع استعمال أى شيءٍ داخل مسكنى.

WhatsApp-Image-2021-09-30-at-15.56.32-(5)

وأشار إلى أنه بعد فترة من هذه المشاكل التى تحدث والعراك المستمر طردونى من المنزل، ولم أجد أى مأوى لى، فجميع أموالى التى قمت بجمعها طوال تلك السنوات أخذوها منى ولم يراعوا أننى والدهم الذى تعب طوال 30 سنة لتأمين مستقبلهم، فابنتى الكبيرة حاصلة على مؤهل ليسانس آداب، والصغيرة بالفرقة الثالثة بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا.

WhatsApp-Image-2021-09-30-at-15.56.32-(6)

وأضاف، ذهبت إلى قسم شرطة ثان طنطا لتحرير محضر ضد زوجتى وأولادى لطردى من المنزل، لكن زوجتى أدلت بأقوال غير صحيحة إذ اتهمتنى بمحولة قتلها وأولادى أيضا، وهو امر خارج العقل والمنطق .

WhatsApp-Image-2021-09-30-at-15.56.32-(2)

وتابع : افترش الرصيف منذ عام تقريبا وأعيش على مساعدات أهل الخير، حتى أصبت بشلل رعاش".

ومن جانبه تواصل فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الغربية، برئاسة الدكتور خالد أبو المجد، مع عادل عرفة الخرسيتى معلم خبير سابق بمدينة طنطا، ويفترش الطريق بمدينة طنطا، لإقناعه بدخول إحدى دور الرعاية بكفر الزيات كنه رفض ذلك.

وقال الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع فى تصريحات صحفية، إن الفريق انتقل لمكان تواجد المذكور، مشيراً إلى أنه عرض عليه إيداعه بدار المسنين والعجزة لكنه رفض، لافتا إلى رفض كل المحاولات بإيداعه أى دا رعاية، غير أنه وافق امس على إيداعه بدار رعاية فى كفر الزيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة