أكرم القصاص - علا الشافعي

شاب بريطانى يسخر من أزمة الوقود بجولة على ظهر حصانه بين السيارات المعطلة.. فيديو

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 03:19 م
شاب بريطانى يسخر من أزمة الوقود بجولة على ظهر حصانه بين السيارات المعطلة.. فيديو بريطانى على حصان أمام محطة وقود
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال محطات البنزين فى المملكة المتحدة تشهد تكدسا كبيرا واصطفاف مئات السيارات وسط أزمة الوقود في البلاد، وفى هذا الصدد انتشرت لقطات لاندلاع معارك فى محطات الوقود وقيام المواطنين بملء زجاجات المياه القديمة بالبنزين، وسط محاولات للتعايش مع الأزمة التي تعيشها المملكة المتحدة، لكن على الجانب الآخر ظهر شاب بريطانى وهو يسخر من الأزمة فى مقطع فيديو طريف.

 

ووسط هذه الأجواء المشحونة بحثًا عن الوقود اللازم لسير السيارات، وثق مقطع فيديو شاب يركب على ظهر حصان ويتحرك به بين السيارات المعطلة فى طريقه إلى محطة بنزين، وتُظهر اللقطات التي انتشرت على الإنترنت الشاب وهو يركب حصانًا للتهكم على السائقين الذين ينتظرون في طوابير طويلة للحصول على الوقود، بينما هو يستقل وسيلة نقل لا تحتاج لسوى بعض الفاكهة والخضراوات.

 

 

وحصد الفيديو أكثر من 1.7 مليون مشاهدة ومئات التعليقات الطريفة على موقع "إنستجرام"، ولقد انتشر أيضًا الفيديو على تطبيق تيك توك ليحقق أكثر من 5 ملايين مشاهدة، وتسائل الكثيرون ما إذا كان راكب الخيل هو نفس الشخص الذي شوهد يركب دراجته إلى محطة وقود الأسبوع الماضى، بحثًا عن البنزين مثل غيره من المواطنين البريطانيين.

 

 

وعن أزمة الوقود في بريطانيا، قالت صحيفة إندبندنت البريطانية، إن حكومة بريطانيا تجاهلت على مدار سنوات تحذيرات بشأن عيوب خطيرة فى شبكات إمداد الوقود فى المملكة المتحدة، وكشفت وثائق وبيانات الحكومة، التى يعود تاريخها إلى سنوات ماضية، عن مجموعة من المخاوف بشأن ضعف سلسلة توريد البنزين والديزل.

 

الشاب يركب حصان الى محطة وقود
الشاب على الحصان

 

وقال مسئولون إن مسودة تغييرات تشريعية لحماية إمداد الوقود قد تم وضعها فى أوائل عام 2017، ، لكنها سقطت من قائمة أولويات الحكومة البريطانية فى أعقاب بريكست، وحذر المسئولون من أن عدم اتخاذ إجراءات يعنى أن المزيد من مشكلات الإمداد لا تزال قائمة.

 

وقال إد ميليباند، وزير الأعمال فى حكومة الظل المعارضة، إن عناد الحكومة وتعاونها المروع والمتعمد أدى إلى الوضع الحالي، وتابع، أنه "يجب على الحكومة أن تعالج بشكل عاجل النقص فى سائقى الشاحنات الثقيلة البالغ عددهم 100 ألف سائق، والذى هو سبب الفوضى".

 

وأضاف: "مع كل ساعة ويوم يمر بها الرأى العام، سوف يشعر بالغضب بشكل متزايد من الحكومة المخزية التى تفتقر للكفاءة، والتى أصلتنا إلى هذه النقطة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة