الخارجية الروسية: نشاطر الأمم المتحدة قلقها البالغ عن وضع حقوق الإنسان فى دونباس

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 07:00 ص
الخارجية الروسية: نشاطر الأمم المتحدة قلقها البالغ عن وضع حقوق الإنسان فى دونباس زاخاروفا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الخميس أن موسكو تشاطر بعثة الأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان في أوكرانيا مخاوفها في ظل تفاقم الوضع فيما يتعلق باحترام حقوق الإنسان في دونباس.
 
وقالت زاخاروفا - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - "نشعر بقلق بالغ إزاء الانتهاكات الواسعة النطاق لحقوق الإنسان في الإقليم الذي تسيطر عليه السلطات الأوكرانية كالتمييز، وبيانات الكراهية، والعنف، وتزايد عدم المساواة، وانتهاك حقوق المسنين والمعوقين وكذلك الأقليات القومية". 
 
وأشارت إلى أن "اللجنة المعنية بحقوق الإنسان في أوكرانيا تواصل تسجيل الهجمات والتهديدات ضد ممثلي الأقليات القومية والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء المدنيين والسياسيين، بما في ذلك أولئك الذين ينتقدون المبادرات القومية للحكومة الأوكرانية مثل القانون غير المتسق بشأن لغة الدولة".
 
وأكدت أن الانتهاكات المتزايدة لوقف إطلاق النار وشن الهجمات على البنية التحتية المدنية والكهرباء والمرافق التعليمية للمؤسسات التعليمية، والتي يقع أكثر من 80 ٪ منها في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبية، تثير العديد من المخاوف أيضًا. 
 
وتابعت زاخاروفها قولها: "كما ذكرت لجنة حقوق الإنسان في دونباس في تقريرها، فإن سكان دونباس يتعرضون مرة أخرى لمعاناة نفسية ناجمة عن استئناف الأعمال العدائية هناك".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة