صغار السن فى قبضة كورونا.. كيف تحمى أطفالك من الإصابة بالفيروس؟ فيديو

السبت، 09 يناير 2021 02:58 م
صغار السن فى قبضة كورونا.. كيف تحمى أطفالك من الإصابة بالفيروس؟ فيديو جيرمين شلبى
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد رامى نوار، وتقديم جيرمين شلبى، استعرض خلالها أبرز المعلومات والتفاصيل عن تأثير فيروس كورونا على الأطفال وصغار السن.

ففي بداية انتشار الفيروس مع أواخر عام 2019، كان الأطفال في مأمن إلى حد كبير من الإصابة بالوباء، ولكن الآن في انتشار الموجة الثانية، وبعدما تحورت سلالته دخل الأطفال في حيز الإصابة به، وهو الأمر المقلق للعديد من الكبار الذين يخشون إصابة أطفالهم بالفيروس القاتل، وهو ما تابعت تفاصيله التغطية الخاصة، حيث هناك تصريح صادم، أصدرته منظمة الصحة العالمية، بعدما أعلنت إنه تم الكشف عن ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا المتحور في 41 دولة ومنطقة، بعدما ظهرت للمرة الأولى في بريطانيا منتصف شهر ديسمبر الماضى.. نستعرض معكم أخر تفاصيل السلالة الجديدة لكورونا.

جيرمين شلبى
جيرمين شلبى

منظمة الصحة العالمية فى أوروبا، أعلنت اليوم، أنه تم اكتشاف سلالة فيروس كورونا الجديدة في 22 دولة أوروبية، وأن السلالة الجديدة للفيروس تنتشر بشكل أسرع لكنها لا تتسبب في انعكاسات إضافية على المصاب، وأن الطفرة الجديدة للفيروس تنتشر في جميع الفئات العمرية وأن الأعراض الجديدة التي يجب الانتباه لها هي "حمى- سعال - ضيق التنفس - الإجهاد  - آلام في العضلات أو الجسم - صداع - فقدان حاسة التذوق أو الشم - التهاب الحلق - احتقان او سيلان الأنف- الغثيان أو القىء– إسهال".الأطباء أكدوا أن الأعراض مشابهة إلى حد كبير مع السلالة الأولى، وتتراوح بين الخفيفة والشديدة، ويمكن ظهورها من يومين إلى 14 يوما.

ونصحت الصحة العالمية بالاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتجنب الأماكن المزدحمة وغسل اليدين باستمرار.

كشفت دراسة حديثة صادرة عن إحدى الجامعات في سيدني، أن غالبية الأطفال يصابون بأعراض خفيفة، وتطرقت الدراسة إلى الوضع الصحى للأطفال تحت سن 5 سنين، ومدى تأثرهم بالمرض.

وأكدت الدراسة، أن الأطفال أقل من 5 سنين لا يتعرضون للعدوى بفيروس كورونا مقارنة بالأطفال في المرحلة العمرية المتقدمة، حيث أشارت النتائج إلى أن نصف المصابين من الأطفال الرضع ونحو نصف المصابين أقل من 5 سنين أصيبوا دون ظهور أي أعراض .

وأوضحت الدراسة، أن الخطورة تكمن في إصابة الأطفال بالفيروس دون ظهور الأعراض والذى يجعلهم سبب في نقل  للعدوى لأسرهم، وبالتالي تفشى المرض في المحيطين.

وركزت الدراسة على الأطفال أقل من 5 سنين لأنهم الفئة العمرية الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي، حيث تعد التهابات الجهاز التنفسي أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لدخول الأطفال إلى المستشفى، لذلك استهدفت الدراسة تحديد نسبة الإصابة وخطورتها عند الأطفال دون سن الخامسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة