أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا على طاولة التوك شو.. استعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافى من كورونا

الجمعة، 08 يناير 2021 05:00 ص
قضايا على طاولة التوك شو.. استعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافى من كورونا كورونا - صورة أرشيفية
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبزر ما جاء كالتالى..
 

صندوق مكافحة الإدمان: متوسط الشيكات الممنوحة للمتعافين من 50 لـ100 ألف جنيه

 
قال الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، إن متوسط الشيكات التى يجرى إعطائها للمتعافين من الإدمان لإقامة المشروع تتراوح بين 50 إلى 100 ألف جنيه، ويكون "قرض حسن" بتسهيلات كبيرة، مشيرا إلى أن الدولة تريد إدماج هؤلاء المتعافين في المجتمع مرة أخرى، مؤكدا أنه لن يتم تسليمهم تلك الشيكات إلا بعد التأكد من تعافيهم التام، والتأكد كذلك من حالتهم النفسية.
 
من جانب أخر، كان الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، قد سلم مجموعة جديدة من المتعافين من إدمان المواد المخدرة شيكات لدعم مشروعاتهم الصغيرة وتساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى، وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم مثل مشروع مستحضرات تجميل ومشروع أخر مطعم، فى إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج والدمج المجتمعى للمتعافين كأفراد نافعين فى المجتمع وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس ادارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

كيفية استعادة حاسة الشم والتذوق بعد التعافى من كورونا.. استشارى يُجيب

قال الدكتور آدم محمد آدم استشارى الأنف والأذن والحنجرة، إن معظم الحلات تسترد حاسة الشم والتذوق بعد التعافى من إصابة فيروس كورونا خلال 3 أسابيع أو شهر على الأكثر، مضيفا أن التهاب الجيوب الأنفية أو فيروس إنفلونزا عادية ممكن يفقد حاسة الشم والتذوق.
 
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه مساء dmc المذاع على قناة dmc: "الأسعار بقيت الضعف فى الأشعة والأدوية فكان الله فى عون الناس.. المصاب وتعافى من الفيروس بنعطى له زنك وفيتامين a، ولو مش يجرى استردادها بعد 3 أسابيع أو شهر بقول له متقلش لو أتأخرت عودتها".
 
وتابع: "كل اللى بيقول إن المصاب ياكل فصين توم على الريق الصبح لعودة حاسة الشم والتذوق، ده كلام سوشيال ميديا، والبصل مفيد للقلب، وإنما مش هيفيدنى فى كورونا". 
 

فردوس عبدالحميد: طول عمرى نفسى فى شقة على البحر وإمكانياتى مقعدانى فى شقة إيجار

قالت الفنانة فردوس عبد الحميد إنها حققت حلم العمر والطفولة لديها بإيجار شقة أمام البحر في الإسكندرية، لافتة إلى أن والدها كان يشبّه الإسكندرية بالفتاة الجميلة المدلعة، لذلك نحب الإسكندرية من صغرنا، معقبة: "طول عمرى نفسى فى شقة على البحر فى إسكندرية لكن معرفتش أشترى عشان غالية ودلوقتى قاعدة فى إيجار".
 
وأضافت فردوس عبد الحميد، خلال لقائها الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأى عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أنها كانت طفلة خجولة لأبعد الحدود، مشيرة إلى أن قرأت فى الجريدة إعلان لمعهد الفنون المسرحية ويريدون بنات فقط، فاضطروا أن يعلنوا عن دفعة جديدة للبنات.
 
وأوضحت: "ذهبت لمعهد الفنون المسرحية وقابلت فوزى فهمى، وسألنى عن المشهد الذي قمت بتحضيره، وأعطانى رقم نجاة علي للتواصل معها، وتم قبولى فى المعهد، وكانت صدمة كبيرة بالنسبة لوالدى".
 
وأشارت فردوس عبد الحميد إلى أن والدها كان يتابعها بشكل دائم، مضيفة أن البداية فى الدراما كانت مع مسلسل "أم العروسة"، وتم تصويره في دبي، ثم جاء لها مسلسل "حكاية ميزو" مع الفنان سمير غانم، معربة عن سعادتها بالدور في المسلسل لأنه كان دورا غريبا عليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة