أكرم القصاص - علا الشافعي

ابنة بلاتر تكشف الحالة الصحية لرئيس فيفا السابق بعد دخوله العناية المركزة

الجمعة، 08 يناير 2021 11:27 ص
ابنة بلاتر تكشف الحالة الصحية لرئيس فيفا السابق بعد دخوله العناية المركزة جوزيف بلاتر
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت كورين بلاتر أندينماتن ابنة السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى السابق لكرة القدم "فيفا" عن الحالة الصحية لوالدها عقب نقله للمستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية.

وقالت صحيفة "بليك" السويسرية نقلا عن ابنة زعيم كرة القدم العالمى السابق التى لم تحدد سبب معاناة والدها: "والدى فى المستشفى فى حالة خطيرة دون أن تتعرض حياته للخطر إنه يتحسن كل يوم لكنه يحتاج إلى وقت وراحة".
 
المعروف أن الاتحاد الدولى لكرة القدم الحالى قدم شكوى جنائية ضد بلاتر إلى المدعى العام فى زيورخ كدليل على سوء الإدارة الإجرامية المشتبه بها من قبل إدارة الاتحاد الدولى للفيفا وظهرت الشركات المعينة من قبلهم تجاه مشروع تطوير مقر الاتحاد الدولى بعد تحقيق أجراه خبراء متخصصون.
 
قال فيفا، فى بيان رسمى نشره على الموقع الرسمى، تحدد الشكوى التورط المباشر لرئيس السابق جوزيف بلاتر مع أشخاص آخرين فيما يتعلق بالأنشطة المتعلقة بالاتفاقيات التى تم توقيعها من جانب فيفا فى ولايته، تتضمن الشكوى تكاليف المشروع بالكامل بمبلغ 500 مليون فرنك سويسرى، وتحدد أن إدارة فيفا السابقة قد أنفقت 140 مليون فرنك سويسرى فى تجديد مبنى لا تملكه المنظمة، بينما تحبس نفسها أيضًا فى اتفاقية إيجار طويلة الأجل بشأن غير موات، مقارنة بمعدلات السوق القياسية، والتي ستكلف فيفا 360 مليون فرنك سويسري إجمالاً بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية في عام 2045، هذا هو نصف مليار فرنك سويسري كان من الممكن ويجب أن يتم توجيهه لتطوير كرة القدم العالمية.
 
وقال نائب الأمين العام للفيفا (الإدارة) ألاسدير بيل: "نظرًا للتكاليف الهائلة المرتبطة بهذا المتحف، بالإضافة إلى الطريقة العامة لعمل إدارة فيفا السابقة، فقد تم إجراء تدقيق جنائى لمعرفة ما حدث بالفعل هنا.. كشف هذا التدقيق عن مجموعة واسعة من الظروف المشبوهة وإخفاقات الإدارة، والتي قد يكون بعضها جنائيًا بطبيعته ، وبالتالي يحتاج إلى التحقيق بشكل صحيح من قبل السلطات المختصة. لقد توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه لم يكن لدينا خيار سوى إبلاغ المدعين العامين بالقضية ، لأسباب ليس أقلها أن الإدارة الحالية للفيفا لديها أيضًا مسؤوليات ائتمانية تجاه المنظمة ونعتزم الالتزام بها ، حتى لو كان من قبلنا بشكل مخيف. رسبت في".
 
التحقيق المعقد لجميع الوثائق المتعلقة بمشروع 'Haus zur Enge' - مبنى يشغل عشرة طوابق بمساحة 3000 متر مربع ، و 34 شقة ومساحة مكتبية مع ما يقرب من 140 محطة عمل في منطقة زيورخ - تم تسليم شكوى جنائية باليد إلى المدعي العام في كانتون زيورخ.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة