نجوم هوليوود غاضبون من أحداث الكونجرس الدموية.. جيم كارى يصف ترامب بالمهرج القاتل.. شارون ستون تدعو لتفعيل المادة 25 بالدستور لعزله.. بينك: يوم حزين لأمريكا.. وجينفر لوبيز تدعم دعوة بايدن للمتظاهرين بالتراجع

الخميس، 07 يناير 2021 02:43 م
نجوم هوليوود غاضبون من أحداث الكونجرس الدموية.. جيم كارى يصف ترامب بالمهرج القاتل.. شارون ستون تدعو لتفعيل المادة 25 بالدستور لعزله.. بينك: يوم حزين لأمريكا.. وجينفر لوبيز تدعم دعوة بايدن للمتظاهرين بالتراجع أحداث أمريكا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر عدد من نجوم هوليوود عن غضبهم الشديد عن أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكي الدموية مساء أمس، عن طريق أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، في محاولة لعرقلة المصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، مهاجمين سياسة ترامب التحريضية كما طالب بعضهم بتفعيل المادة 25 فى الدستور الأمريكى والمتعلقة بتنحيه حال كان "غير قادر على تحمل أعباء منصبه".

وصف النجم جيم كارى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بأنه مهرج وامض عابس ونشر له صورة كاريكاتيرية مع وضع كرة جولف بأنفه، وكتب إلى جانبها، "المهرج القاتل لم يأتِ ليقتل فقط أرواحًا"، مؤكدا أن هذا الوصف يشمل نواب الحزب الجمهوري الذين واصلوا دعمه في سعيه الذي دام أسابيع لإلغاء انتخاب الرئيس منذ نوفمبر الماضى، قائلا، "إنه هنا لقتل الحقيقة وتحويل الجهل إلى سلاح.. إن التمرير فى قبة الكابيتول اليوم هو حصاد الإهمال الجمهورى والفتنة الصريحة من أعلى إلى أسفل.. الأعراض المزمنة للرئيس الفاسد ومجلس الشيوخ سارية المفعول الآن".

وكتب النجم الأمريكي مارك رافالو، عبر حسابه بموقع "تويتر"، "عار هذا البلد.. الآن كلنا نراه اليوم تم الكشف عن الأعداء الحقيقيون لهذه الأمة.. ستكون هناك أنهار من دمائنا فى الشوارع ولن يتسلح أحد منا.. محاولة انقلاب"، وتابع فى تغريدة أخرى، "انظر إلى هذا الجهل المتعمد، تذكر هؤلاء الناس.. إنهم أعداء الديمقراطية".

مارك رافالو
مارك رافالو

 

فيما دعت النجمة شارون ستون، لتفعيل المادة 25 من الدستور، حيث كتبت، "حان وقت التعديل الخامس والعشرين"، وعبر النجم كريس إيفانز عن غضبه، قائلا، "أنا عاجز عن الكلام الكثير من الناس ساعدوا فى حدوث ذلك"، وكتب النجم شون بين: "الجحيم ليس له غضب مثل نرجسى محتقر".

شارون ستون
شارون ستون

 

شون ين
شون ين
كريس ايفانز
كريس ايفانز

 

وكتبت النجمة بينك: "كمواطنة أمريكية وابنة لاثنين من المحاربين القدامى، وشقيقة آخر.. أشعر بالخجل مما يحدث في واشنطن، النفاق والعار.. هذا يوم حزين لأمريكا"، وكتب النجم أشتون كوتشر: "أدعم الانتقال السلمي للسلطة .. هذا هو كونك وطني".

بينك
بينك
اشتون كوشتر
اشتون كوشتر

 

وحرصت النجمة جينيفر لوبيز على دعم دعوة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، وأعادت نشر تصريحاته عن ضرورة تراجع المتظاهرين، عبر حسابها بموقع "تويتر"، والذي يقول بها: " في هذه الساعة، تتعرض ديمقراطيتنا لهجوم غير مسبوق..ادعو هذا الغوغاء إلى التراجع والسماح للديمقراطية بالمضي قدما".

أما النجمة الشابة سيلينا جوميز أتهمت رؤساء الشبكات الاجتماعية والإنترنت بـ "خيانة" الأمريكيين بسبب عدم تنظيم الرسائل المنشورة على الإنترنت والتى أدت إلى ما الوصول لمثل هذه الأحداث الدامية.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

 

وحاولت النجمة كاردي بي توضيح المفارقة في تصريحات الرئيس ترامب والذي كان يصف المحتجين عند وفاة جورج فلويد بأنهم مخربين أما بالوقت الحالى فهو يدعم المتظاهرين، حيث كتبت عبر حسابها بموقع "تويتر" : "المفارقة مضحكة جدا ألم يكن الناس مجرد حيوانات برية في الصيف للمطالبة بالعدالة والآن؟ .. دعني أشاهد".

وتابعت: "ومن الأفضل ألا تكونوا في الخارج !! هؤلاء بلطجية متوحشون هنا! ابق في المنزل، هذا ليس من شأننا. ابق في المنزل آمنًا ولكنه خطير!.. أين الحرس الوطني؟"، فيما كتب الفنان جيم جافيجان: "اقتحم أنصار ترامب العاصمة ولم يفعل الحزب الجمهوري شيئًا ... التعديل الخامس والعشرون".

كاردي بي
كاردي بي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة