كل أهداف الأربعاء.. مان سيتي يحسم الديربي وميلان يسقط لأول مرة.. فيديو

الخميس، 07 يناير 2021 09:00 ص
كل أهداف الأربعاء.. مان سيتي يحسم الديربي وميلان يسقط لأول مرة.. فيديو نابولي ضد سبيزيا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الأربعاء مباريات فى مختلف ملاعب العالم، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوري الإيطالي، ومباراة أتلتيك بيلياو ضد برشلونة في الدوري الإسباني، ومواجهة مانشستر يونايتد ضد مانشستر ستيي في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وجاءت أهداف مباريات الأربعاء، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

الترجي التونسي 3 - 0 أهلي بني غازي الليبي

حقق فريق الترجي التونسي فوزا صعبا على ضيفه أهلي بنغازي الليبي 3-2 ، فى لمباراةىالتي جمعت الفريقين بالملعب الأولمبي الشهير في مدينة رادس، ضمن إياب الدور الثاني من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بملعب بتروسبورت بالقاهرة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتأهل أبناء باب سويقة بمجموع المباراتين.

افتتح غيلان الشعلالي، التسجيل للترجي في الدقيقة 18، لكن الأهلي بنغازي، أدرك التعادل عبر سعيد النائلي، في الدقيقة 60.

وأعاد محمد علي بن رمضان، التقدم للترجي، من جديد، بإحرازه الهدف الثاني، في الدقيقة 63، لكن عبدالله العرفي، سجل هدف التعادل للضيوف، في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، قبل أن يتمكن علاء المرزوقي، من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

ومن المقرر، أن تجرى قرعة دور المجموعات للبطولة، غدا الجمعة، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

الوداد المغربي 3 - 0 الملعب المالي 

تأهل فريق الوداد البيضاوي المغربي إلى محرلة دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا بعد الفوز على نظيره الملعب المالي بنتيجة 3-0 ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس"، حيث كان قد خسر ذهابا 1-0ليصعيد بمجموع المباراتين 3-1.

وبذلك يخطف الوداد التصنيف الأول من الزمالك، ووفقا للتصنيف الأخير للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، فإن الزمالك يقع في المرتبة الثانية بالتصنيف، حيث كان من الممكن أن يتغير الترتيب حال خسارة الوداد اليوم أمام الملعب المالي وخروجه من البطولة، حيث إن الفريق الأبيض سيتنقل وقتها إلى التصنيف الأول قبل قرعة دور المجموعات.

وبذلك سيكون التصنيف الأول النادي الأهلي حامل اللقب والترجي التونسي والوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي.

أحرز أهداف مباراة اليوم كلا من أيوب الكعبي (هدف) والليبي مؤيد اللافي (هدفين) علما بان الثنائي تعاقد معهما الوداد في الميركاتو الماضي.

وأدار المواجهة تحكيميا الحكم المصري أمين عمر، وقد ظهرت أكثر من لقطة مثيرة للجدل للوداد، اعتبرها البعض ركلات جزاء لم يتم احتسابها.

سامبدوريا 2 - 1 إنتر ميلان

سقط إنتر ميلان فى فخ الهزيمة، أمام مضيفه فريق سامبدوريا بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين الأربعاء على ملعب "لويجي فيراريس"، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإيطالي "كالتشيو".

أنهى سامبدوريا الشوط الأول من اللقاء متفوقا بثنائية نظيفة، افتتح اندريا كاندريفا التهديف فى الدقيقة 23 عن طريق ركلة جزاء، وأضاف كيتا بالدى ثانى الأهداف فى الدقيقة 38.

وفى الشوط الثانى قلص المدافع الهولندى ستيفان دى فريج النتيجة لفريق إنتر ميلان بتسجيله الهدف الأول فى الدقيقة 65 من زمن المباراة.

وتوقفت انتصارات إنتر ميلان المتتالية فى الكالتشيو عند 8 مباريات، بعد تلقيه الهزيمة اليوم أمام سامبدوريا. 

وتجمد رصيد النيراتزورى عند 36 نقطة فى المركز الثانى بجدول ترتيب الكالتشيو، خلف فريق ميلان صاحب الصدارة برصيد 37 نقطة، بينما رفع سامبدوريا رصيده للنقطة 20 ليحتل المركز الحادى عشر.

كروتوني 1 - 3 روما

تغلب روما على مضيفه فريق كروتونى، بنتيجة 3 – 1 فى المبباراة التى جمعت الفريقين اليوم الأربعاء، على ملعب "إيزيو سكيدا، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإيطالي "كالتشيو.

أنهى روما الشوط الأول من المباراة، متفوقا بثلاثية نظيفة، والتى جاءت عن طريق المهاجم الإسباني بورخا مايورال هدفين فى الدقيقتين 8 و 29، وأضاف الأرمينى هنريك مخيتاريان ثالث الأهداف من ركلة جزاء فى الدقيقة 35.

وفى الشوط الثانى، سجل فلاديمير جولميتش، هدف فريق كروتونى الوحيد فى الدقيقة 71 من زمن اللقاء.

ورفع فريق الذئاب رصيده للنقطة 23 ليحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، بينما توقف رصيد كروتونى عند 9 نقاط فى المركز الـ 20 والأخير.

النجم الساحلي 2 - 1 المقاولون العرب

حسم النجم الساحلى تأهله إلى دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعدما فاز على المقاولون بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير، ضمن منافسات إياب دور الـ 32 الأول ببطولة كأس الكونفدرالية .

افتتح التسجيل للنجم الساحلى كوليبالى لاعب الأهلى السابق فى الدقيقة 23 قبل أن يتعادل سبف الدين الجزيري للمقاولون العرب فى الدقيقة 51 واحتسب الحكم ركلة جزاء للفريق التونسي سجل منها كوليبالى هدف الفوز فى الدقيقة 88 ليودع الذئاب مبكرا بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وجاء تشكيل المقاولون كالتالى: فى حراسة المرمى حسن شاهين،رباعى خط الظهر: أمير عابد، فاروقا نور الدين، محمد سمير ثابت، حسن الشامى،خط الوسط: وسيم النغموشى، محمد مجلى، محمد عصام، يوسف الجوهرى،الهجوم: لويس إدوارد وسيف الدين الجزيرى.

نابولي 1 - 2 سبيزيا 

تلقى نابولى هزيمة مفاجئة أمام ضيفه فريق سبيزيا بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإيطالي "كالتشيو".

جاءت أهداف المباراة فى الشوط الثانى، بدأ نابولى بالتسجيل فى الدقيقة 58، عن طريق المهاجم اندريا بيتانيا، ولكن أدرك سبيزيا هدف التعادل فى الدقيقة 68 عن طريق اللاعب مبالا نزولا، عن طريق ركلة جزاء.

وتعرض أدريات إسمالى لاعب الفريق الضيف للطرد فى الدقيقة 77، بعد تلقيه بطاقتين صفراوين، وبعدها بأربع دقائق نجح سبيزيا فى خطف الفوز عن طريق توماسو بوبيجا فى الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

وتوقف رصيد نابولى عند 28 نقطة فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، بينما رفع سبيزيا رصيده للنقطة 14 فى المركز الخامس عشر، ويتصدر ميلان برصيد 37 نقطة. 

كورنيا 1 - 0 أتلتيكو مدريد

فجر فريق كورنيا الناشط في دوري الدرجة الثالثة، مفاجأة كبرى باقصاء أتلتيكو مدريد متصدر الليجا من الدور الثاني لكأس ملك إسبانيا، بعد التغلب عليه بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء، ليتأهل الفريق الفائز إلى دور الـ32 من المسابقة.

سجل اللاعب أدريان خيمينيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة بعد انطلاق اللقاء.

وأكمل أتلتيكو مدريد اللقاء بـ10 لاعبين يداية من الدقيقة 63، بعد طرد اللاعب ريكارد سانشيز.

جدير بالذكر أن فريقا برشلونة وريال مدريد يغيبان عن اللعب في هذه المرحلة، وسيبدآن مشوارهما في المسابقة بداية من دور الـ32.

كما تأهل لدور الـ32، فريق ريال بيتيس بعد الفوز على موتيلفيرا 3-1، وغرناطة بعد التغلب على كولتورال ديبورتيفا ليونيسا 2-1، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

ويحتل أتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 38 نقطة، بفارق نقطتين عن الغريم التقليدي ريال مدريد، بعد مرور 17 جولة، مع وجود أفضلية مباراتين للروخيبلانكوس.

ميلان 1 - 3 يوفنتوس 

حقق يوفنتوس فوزا ثمينا على مضيفه فريق ميلان بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء المثير الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "سان سيرو"، فى قمة مباريات الجولة السادسة عشر من منافسات الدوري الإيطالي "كالتشيو". 

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1 - 1 الشوط الأول من اللقاء، بدأ يوفنتوس بهجوم ضاغط، وكاد فيدريكو كييزا فى تسجيل هدف يوفنتوس الأول فى الدقيقة 16، بعدما تصدت العارضة لتسديدته القوية، ولكنه نجح فى افتتاح أهداف يوفنتوس بعدها بدقيقتين وبالتحديد فى الدقيقة 18، بعد تلقيه أسيست خرافى بالكعب من النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، لينفرد بمرمى ميلان، ويضعها على يمين دوناروما حارس الروسونيرى. 

وأدرك كالابريا التعادل لفريق ميلان فى الدقيقة 41 من زمن اللقاء، من تسديدة رائعة سكنت على يسار تشيزنى حارس فريق اليوفى.  

وفى الشوط الثانى عاد فيدريكو كيييزا ليضيف ثانى أهداف فريق السيدة العجوز فى الدقيقة 62 من تسديدة قوية زاحفة سكنت على يمين دوناروما حارس ميلان. 

واختتم الأمريكى وستون مكينى أهداف يوفنتوس، فى الدقيقة 76 من زمن المباراة، بعد متابعته لعرضية زميله كولوسيفسكى. 

وبقى ميلان فى صدارة الدوري الإيطالي برصيد 37 نقطة بينما رفع يوفنتوس رصيده للنقطة 30 فى المركز الرابع، مع تبقى مباراة مؤجلة له مع فريق نابولى. 

أتلتيك بيلياو 2 - 3 برشلونة

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني لتحقيق فوز صعب على مضيفه أتلتيك بلباو بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "سان ماميس"، والمؤجلة من الجولة الثانية لمسابقة الدوري الإسباني "الليجا" بالموسم الجارى، ليكون بذلك البارسا خاض 17 مباراة مثل غريمه التقليدي ريال مدريد.

جاء الهدف الأول لصالح بلباو مبكرا عبر هجمة مرتدة من الفريق الباسكي لينفرد اللاعب إينياكي ويليامز ويراوغ ويسدد في المرمى بعد 3 دقائق فقط من بداية المباراة.

ثم جاء هدف تعادل البارسا 1-1 عبر رأسية من اللاعب بيدري في الدقيقة 14 بعد تمريرة ساحرة من دي يونج بالرأس بعد تمريرة عميقة من الأسطورة ميسي.

وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 36 عبر تمريرة من المتألق بيدري، لينتهي الشوط الأول بتقدم البارسا 2-1.

في الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الثاني له والثالث للبارسا في الدقيقة 62 من عرضية مميزة من المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، قبل أن يسجل مونيين هدف بلباو الثاني في الدقيقة 92.

بهذه النتيجة يحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، بينما احتل بلباو المركز التاسع برصيد 21 نقطة.

مانشستر يونايتد 0 - 2 مانشستر سيتي 

مانشستر سيتي إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد الفوز على مضيفه مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، في مواجهة الديربي، بالمباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد" في إطار منافسات الدور نصف النهائي من المسابقة.

وبتلك النتيجة يواجه مانشستر سيتي نظيره توتنهام هوتسبير في المباراة النهائية يوم 25 من شهر أبريل المقبل، بعد فوز السبيرز أمس الثلاثاء على برينتفورد بثنائية.

وتبادل الفريقان شن الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وكثرت الفرص على المرميين ولكن دون ترجمتها إلى أهداف.

وسجل لاعبو مانشستر سيتي هدفين في الشوط الأول، تم الغائهما بداعي التسلل.

في الشوط الثاني، سجل المدافع جون ستونز الهدف الأول في الدقيقة 49، وأضاف البرازيلي فيرناندينيو الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 83.

وغاب عن السيتي في مباراة اليوم، كل من إيدرسون، جابرييل جيسوس، فيران توريس، لإصابتهم بفيروس كورونا.

ودخل الفريقان اللقاء، بعد تحقيقهما للانتصارات في المباريات الماضية، حيث حقق فريق مانشستر يونايتد الفوز في أخر مباراتين بالدوري الإنجليزي، على حساب وولفرهامبتون بهدف نظيف، ثم أستون فيلا بنتيجة 2-1، على الترتيب بالجولتين الـ 16 والـ 17 على الترتيب.

أما مانشستر سيتي، فحقق 3 إنتصارات متتالية بأخر 3 جولات في البريميرليج، على حساب ساوثهامبتون ونيوكاسل يونايتد وتشيلسي على التوالي.

سانت إيتيان 1 - 1 باريس سان جيرمان

ارتقى باريس سان جيرمان إلى وصافة ترتيب الدوري الفرنسي إثر تعادله المثير إيجابياً بهدف لكل منهما أمام سانت إتيان في المباراة التي جمعتها مساء الأربعاء ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر من عمر بطولة الدوري الفرنسي، والتى أقيمت على ملعب "جيوفروى جيشار"، حيث افتتح رومان حموما أهداف اللقاء في الدقيقة 19 قبل أن يعود الفريق الباريسي بهدف للمهاجم مويس كين.

وصل باريس سان جيرمان بنتيجة هذه المباراة إلى النقطة 36 بالتساوي مع نادي ليل، إلا أن الفريق الباريسي احتفظ بالوصافة بفضل فارق الأهداف، بينما وصل رصيد سانت إتيان إلى 18 نقطة.

وتعد المباراة هى الأول تحت قيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني الجديد لفريق باريس سان جيرمان، حيث يسعى المدير الفنى الجديد للفريق الباريسي مطاردة قمة جدول ترتيب البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة