ترامب تحت مطرقة العزل.. رئيسة مجلس النواب الأمريكى تهدد: إذا لم يتم تفعيل التعديل 25 بالدستور فعلى الكونجرس عزل دونالد.. نانسى بيلوسى تطالب باستقالة رئيس شرطة الكونجرس.. وتؤكد: لا خطط بشأن حفل تنصيب بايدن

الخميس، 07 يناير 2021 11:00 م
ترامب تحت مطرقة العزل.. رئيسة مجلس النواب الأمريكى تهدد: إذا لم يتم تفعيل التعديل 25 بالدستور فعلى الكونجرس عزل دونالد.. نانسى بيلوسى تطالب باستقالة رئيس شرطة الكونجرس.. وتؤكد: لا خطط بشأن حفل تنصيب بايدن نانسى بيلوسى وترامب واقتحام الكونجرس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسي بيلوسى إلى تفعيل التعديل 25 بالدستور لتنحية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، ومؤكدة فى كلمة لها إنه إذا لم يتم تفعيل التعديل 25 بالدستور فعلى الكونجرس المضي قدما من أجل عزل الرئيس ترامب.

وتابعت نانسى بيلوسى، الرئيس ترامب شجع أمس على تمرد مسلح ضد الولايات المتحدة الأمريكية، مستطردة: أضم صوتي لزعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ لحث نائب الرئيس على إقالة ترامب عبر التعديل 25 بالدستور.

وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إن هناك العديد من المطالب لعزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، موضحة أن الهجوم على مبنى الكونجرس بتحريض من رئيس الولايات المتحدة سيلوث تاريخنا إلى الأبد.

وطالبت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي باستقالة رئيس شرطة الكونجرس ومسؤولين آخرين في السلطة التنفيذية، متابعة: نأمل أن نتوصل برد من نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس اليوم بشأن سلوك دونالد ترامب.

وأضافت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، خلال خطاب لها، أنه لا يجب منح الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته أي فرصة أخرى لتعبئة مناصريه، موضحة أن الرئيس دونالد ترامب وبدعوته للتمرد أمس أثبت أنه يجب عزله ويجب محاسبته على أفعاله.

وتابعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أن دونالد ترامب خطر على بلدنا ولا يجب منحه أي فرصة أخرى لتعبئة مناصريه، مستطردة أنه إذا لم يتخذ بنس والحكومة أي إجراء فقد يكون الكونجرس مستعدا لبدء محاكمة برلمانية لتنحية ترامب.

وأوضحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بات يشكل خطرا على الولايات المتحدة، موضحا أنه لا أحد تصور إمكانية تحريض الرئيس الأمريكي الناس على العنف.

وأضافت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أن تنحية الرئيس دونالد ترمب أمر بالغ الأهمية، موضحة أن الديمقراطيين يضغطون من أجل محاسبة ترامب.

ولفتت نانسى بيلوسى، إلى أن ما فعله الرئيس ترامب هو محاولة لتقويض الانتخابات، مستطردة أنه لا خطط حتى الآن بشأن حفل تنصيب جو بايدن، موضحة أن ما جرى أمس مأساة حزينة لبلادنا.

وتابعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي: نحن لا نعيش في جمهورية تعتمد على الفساد، موضحة أن الرئيس ترامب بدعوته للتمرد أمس أثبت أنه يجب عزله ويجب محاسبته على أفعاله، وأن ما يجب استخلاصه مما حدث أمس هو توخي الحذر لأن هؤلاء لا يكترثون بسلامة الآخرين ونقل السلطة سلميا.

 

وقالت نانسى بسلوسى: لترمب أن يختار ما إذا أراد أن يخضع للمرة الثانية لمحاكمة برلمانية.

وفى وقت سابق طلب مكتب التحقيقات الفيدرالي من الأمريكيين تقديم أي معلومات تساعد في تحديد هوية مثيري الشغب بالكونجرس، بدورها أكدت وكالة بلومبرج الأمريكية، استقالة مدير الشؤون الأوروبية والروسية من مجلس الأمن القومي الأمريكي على خلفية أحداث الكونجرس.

فيما ووجه مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، رسالة إلى المخربين الذين دمروا مبنى الكابيتول، حسب وصفه، على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "أولئك الذين عاثوا الخراب في مبنى الكابيتول، لم تفوزوا.. العنف لا ينتصر أبدًا.. الحرية تفوز.. ولا يزال هذا بيت الشعب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة