الفوز بـ ليبرتادوريس يمنح بوكا جونيور المركز الثالث فى قائمة الأكثر تتويجا عالميا

الخميس، 07 يناير 2021 06:19 م
الفوز بـ ليبرتادوريس يمنح بوكا جونيور المركز الثالث فى قائمة الأكثر تتويجا عالميا بوكا جونيورز
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس أمريكا الجنوبية "كأس ليبرتادوريس"، في الموسم الحالي، وذلك من أجل تخطي نادي ميلان الإيطالي في رصيد الألقاب القارية، والانفراد بالمركز الثالث في قائمة أكثر أندية العالم تتويج بالبطولات القارية.

وتعادل بوكا جونيورز على ملعبه "لا بومبونيرا"، فجر اليوم الخميس، سلبيا أمام فريق سانتوس البرازيلي، في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس ليبرتادوريس.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب "إيستادو وريانا كالييرا"، في البرازيل يوم الخميس المقبل.

وحقق بوكا جونيورز 18 لقب قاري بالتساوي مع ميلان الإيطالي، وبفارق 3 ألقاب عن الأهلي الذي حقق 21 لقبا إفريقيا، ويحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، بعد العملاق ريال مدريد الإسباني، الذي حصل على 26 لقب قاري.

بوكا جونيورز
 

ويتواجد فريق برشلونة الإسباني في المركز الخامس بالقائمة برصيد 17 لقب قاري، ثم ليفربول الإنجليزي سادسا برصيد 14 لقب قاري.

ومن المنتظر أن يواجه الفائز من مواجهة بوكا جونيورز وسانتوس، في المباراة النهائية لكأس ليبرتادوريس، الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين بالميراس البرازيلي وريفر بليت الأرجنتيني، حيث فاز الفريق البرازيلي ذهابا خارج ملعبه بثلاثية نظيفة على ملعب "مونيمينتال" بالعاصمة الأرجنتينية.

وأعلن نادي سانتوس البرازيلي أنه سيرفع تقريراً إلى الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم يبين عدم رضاه على أداء حكم تفنية الفيديو " VAR " ضد بوكا جونيورز فجر اليوم، لعدم احتسابه ركة جزاء في الدقيقة 76 من المباراة.

جدير بالذكر أن الفائز بكأس ليبرتادوريس سيشارك في كأس العالم للأندية، في فبراير المقبل بقطر، بصحبة أندية الأهلي بطل إفيريقا، بايرن ميونخ الأالماني بطل أوروبا، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل القارة الآسيوية، أوكلاند سيتي بطل الأوقيانوس، الدحيل بطل الدوري الدوري القطري، بجانب الفريق الفائز بكأس أمريكا الشمالية "الكونكاكاف".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة