العالم يدين أحداث الكونجرس.. رئيس البرلمان الأوروبى: مشهد مقلق.. كندا تعرب عن قلقها: نتابع الوضع فى واشنطن دقيقة بدقيقة.. أمين عام حلف الناتو: المشاهد من واشنطن صادمة.. ورئيس الوزراء البريطانى يصفها بالمشينة

الخميس، 07 يناير 2021 01:54 ص
العالم يدين أحداث الكونجرس.. رئيس البرلمان الأوروبى: مشهد مقلق.. كندا تعرب عن قلقها: نتابع الوضع فى واشنطن دقيقة بدقيقة.. أمين عام حلف الناتو: المشاهد من واشنطن صادمة.. ورئيس الوزراء البريطانى يصفها بالمشينة الكونجرس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت دول العالم اقتحام متظاهرين أمريكيين للكونجرس الأمريكى، حيث قال ديفيد ساسولى رئيس البرلمان الأوروبي، إن هناك مشهدا مقلقا لما يجرى في الكونجرس الأمريكي، فيما أعربت كندا عن قلقها، موضحة أنها تتابع الوضع فى واشنطن دقيقة بدقيقة. وبدوره قال ينس ستولتنبيرج، أمين عام حلف الناتو، إن المشاهد من واشنطن صادمة، متابعا: "يجب احترام نتائج الانتخابات فى الولايات المتحدة".

وأدانت وزارة الخارجية الفرنسية الهجوم العنيف على الديمقراطية فى أمريكا، بعد اقتحام متظاهرين الكونجرس الأمريكي، فيما وصف رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون الاحتجاجات العنيفة فى مبنى الكابيتول الأمريكي بأنها "مشينة"، وقال جونسون - وفق ما أوردته شبكة (سكاي نيوز) البريطانية الأربعاء- "الولايات المتحدة دائما ما دافعت عن الديمقراطية حول العالم.. الآن، من الضروري أن يكون هناك انتقال سلمي ومنظم للسلطة".

وقالت وزارة الخارجية البريطانية عن أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكى من قبل أنصار ترامب: "لا مبرر للمحاولات العنيفة لمنع الانتقال السلمى للسلطة في أمريكا"، كما طالبت السفارة السعودية في الولايات المتحدة السعوديين في العاصمة واشنطن، بالالتزام بحظر التجول الذي فرضته السلطات بعد اقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونجرس.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قالت السفارة في بيان لها، إنه "على المواطنين المتواجدين في واشنطن الالتزام بحظر التجول من الساعة 6 مساء الأربعاء وحتى 6 من صباح غد الخميس".

وأضافت: "اتباع تعليمات السلطات المحلية، وعدم الحضور إلى واشنطن خلال هذه الفترة لمن هم خارجها، والاتصال على أرقام الطوارئ المذكورة في موقع السفارة في الحالات الطارئة".

من جانبه قال ليكس عازار، وزير الصحة الأمريكي: أشعر بالاشمئزاز من الهجوم على مبنى الكونجرس ويجب إنهاء تدنيس هذا الرمز المقدس لديمقراطيتنا".

وفى وقت سابق اقتحم متظاهرون من أنصار الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، باحات الكونجرس حيث جلسة التصديق على فوز بايدن، وفقا لخبر عاجل لقناة العربية.

وأفادت القناة العربية بتجدد الاشتباكات فى محيط مبنى الكونجرس بين الشرطة وعدد من المحتجين من أنصار ترمب. واقتحم عدد من المحتجين من أنصار ترمب الحواجز التى وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة