أكرم القصاص - علا الشافعي

السكة الحديد توافق على استقلال القطارات الروسية لحاملى الاشتراكات العادية بشروط.. منها التوجه لشباك الحجز ودفع فرق الدرجة للحصول على "تذكرة واقف".. والمخالف يدفع فارق القيمة إضافة لغرامة 50 جنيها

الخميس، 07 يناير 2021 04:00 ص
السكة الحديد توافق على استقلال القطارات الروسية لحاملى الاشتراكات العادية بشروط.. منها التوجه لشباك الحجز ودفع فرق الدرجة للحصول على "تذكرة واقف".. والمخالف يدفع فارق القيمة إضافة لغرامة 50 جنيها السكة الحديد وتسهيلات لحاملى الاشتراكات العادية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت هيئة السكة الحديد تعليمات تنظم طريقة استقلال حاملى الاشتراكات العادية للقطارات الروسية، حيث سمحت لحاملى الاشتراكات العادية بكافة أنواعها سواء طلاب أو كبار السن أو قطاع عام أو قطاع خاص باستقلال القطارات الروسية الجديدة بشروط لحين إتاحتها رسميا على نظام الحجز الإلكتروني من قبل شركة ترانس اى تى التابعة لهيئة السكة الحديد.

وتضمنت تعليمات السكة الحديد توجه حامل الاشتراك العادى إلى شباك الحجز بالمحطة قبل كل رحلة لدفع فرق الدرجة مقارنة بين القطارات المميزة والمطورة وبين القطارات الروسية، ثم الحصول على "تذكرة واقف"، مؤكدة أن من لن يتبع هذه الخطوط ويستقل القطارات الروسية بموجب الاشتراكات العادية فقط التى بحوزته سيعتبر مخالف وسيدفع قيمة تذكرة القطار الروسة كاملة بجانب غرامة المخالف المقدرة بـ 50 جنيها.

وأكدت هيئة السكة الحديد فى تعليماتها المنظمة استقلال حاملى الاشتراكات للقطارات الروسية أنه بعد دفع فرق سعر الدرجة يحصل الراكب على "تذكرة واقف" فى العربات الروسية بالرحلة التى يحددها، متابعة فى قرارها: " فرق الاشتراك هو الفرق بين قيمة تذكرة كاملة بالقطارات الروسية وتذاكر القطارات الدرجة الثانية المميزة والمطورة".

 وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع إن أسعار تذاكر القطارات الروسية تشمل من القاهرة إلى المنيا 40 جنيه بينما فى القطارات المميزة تبلغ 14 جنيه، ومن القاهرة لأسيوط تبلغ بالقطارات الروسى 50 جنيه وفى القطارات المميزة 17 جنيه، ومن القاهرة إلى سوهاج تبلغ بالقطارات الروسى 55 جنيه وفى القطارات المميزة 19 جنيه، ومن القاهرة إلى قنا تبلغ بالقطارات الروسى 65 جنيه وفى القطارات المميزة 22 جنيه جنيه.

وتابعت المصادر أن من القاهرة للأقصر تبلغ بالقطارات الروسى 70 جنيه وفى القطارات المميزة 24 جنيه، ومن القاهرة لأسوان تبلغ بالقطارات الروسى 85 جنيه وفى القطارات المميزة 28 جنيه، ومن القاهرة إلى طنطا تبلغ بالقطارات الروسى 20 جنيه وفى القطارات المميزة 5 جنيهات، ومن القاهرة إلى الإسكندرية تبلغ بالروسى 35 وفى القطارات المميزة 10 جنيهات.

وأضافت المصادر أن حامل الاشتراك العادى عندما يتوجه إلى شباك الحجز يقوم بدفع الفرق بين تذكرة القطار الروسى وتذكرة القطارات المميزة أو المطور ثم يحصل على "تذكرة واقف" يمكنه من خلالها استقلال القطارات الروسية الجديدة العاملة حاليا سواء على خطوط الصعيد أو خطوط الوجه البحرى.

وأوضحت المصادر أن حاملى الاشتراكات المدعمة مثل الطلبة وكبار السن كان لا يُسمح لهم قبل صدور هذه التعليمات سوى باستقلال القطارات العادية بنوعيها المميزة والمطورة دون القطارات الروسية، لافتة إلى أنه مع إحلال القطارات الروسية محل أغلب القطارات المميزة كان الضرورى إتاحة اشتراكات على القطارات الروسية الجديدة.

واستقبلت هيئة السكة الحديد استقبلت حتى الآن 173 عربة روسية جديدة ذات تهوية ديناميكية (عادية) ضمن المتعاقد مع شركة ترانسماس هولدينج الروسية لتصنيع وتوريد 1300 عربة عادية ومكيفة، حيث إنها تستقبل دفعات شهرية من صفقة العربات الروسية بواقع 35 عربة شهريا، وتقوم بإدخال الخدمة على الخطوط الرئيسية قطارات روسية جديدة شهريا بمتوسط 3 قطارات كل شهر.

وقامت هيئة السكة الحديد خلال الأيام الماضية بتغيير تركيب عربات بعض القطارات المميزة العاملة على الخطوط الرئيسية (خطوط المسافات الطويلة) بعربات روسية جديدة مع احتفاظها بمواعيد قيامها بجداول التشغيل، كما قامت بالدفع بقطارات روسية جديدة في مواعيد جديدة، حيث أن العربات الروسية الجديدة الـ 1300 سيتم تشغيلها بالكامل على الخطوط الرئيسية.

يذكر أن الاتفاق مع التحالف الروسى المجرى الذى تقوده شركة ترانسماش هولدينج يشمل توريد العربات الـ 1300 بالكامل خلال 40 شهرا من تاريخ تفعيل التعاقد الموقع، ويضم التعاقد تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة، بينهم 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية "مميزة".


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة