مجموعة من أنصار ترامب يتسلقون جدران الكونجرس الأمريكي.. صور

الأربعاء، 06 يناير 2021 11:47 م
مجموعة من أنصار ترامب يتسلقون جدران الكونجرس الأمريكي.. صور انصار ترامب يتسلقون جدران مبنى الكونجرس
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت صور لاقتحام الكونجرس الأمريكي، من قبل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، تسلق عدد من المتظاهرين جدران مبنى الكونجرس الأمريكي.

c564d112-6b98-4303-907b-4817bd8e4103

وتمكن متظاهرون من أنصار الرئيس دونالد ترامب من اقتحام قاعة مجلس النواب الأمريكي بعدما تمكنوا من اختراق مبنى الكونغرس، ودخول مقر مجلس الشيوخ.

 

و استخدمت الشرطة الامريكية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، كما اشتبكت معهم، وطلبت من الصحفيين الاستلقاء أرضًا، ومن النواب استخدام أقنعة واقية من الغاز، وفق "العربية نت".

9de1f99c-9256-41b9-8c50-ba40017b0184

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه جرى مواجهة مسلحة عند باب قاعة مجلس النواب، في وقت شهر فيه عناصر الشرطة أسلحتهم لحماية أعضاء مجلس النواب.

 

وأضافت بأن امرأة في حالة خطيرة بعد إصابتها بعيار ناري في الصدر في محيط مبنى الكونغرس.

 

وعمد متظاهرون إلى إنزال العَلَم الأمريكي من فوق مقر الكونغرس.

 

وبعد تفاقم أعمال الشغب طالبت بلدية واشنطن بتدخل الحرس الوطني إلا أن البنتاغون رفض طلبًا بنشر الحرس الوطني في مبنى الكونغرس.

 

وفرضت رئيسة بلدية واشنطن موريال بوزر حظرًا للتجول الأربعاء، يشمل كامل المدينة من الساعة الـ6 مساء حتى الـ6 من صباح الخميس.

 

وجاء هذا القرار بعدما تقدَّم آلاف المتظاهرين نحو مقر الكونغرس؛ ما أجبر المشرّعين على رفع جلسة المصادقة على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

 

وانطلقت تظاهرات في العاصمة الأمريكية واشنطن الأربعاء، تلبية لدعوة من ترامب قبيل جلسة لمجلس الشيوخ للتصويت على نتائج الانتخابات الرئاسية، التي من المتوقع أن تعلن رسميًّا الرئيس المنتخب جو بايدن الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة